2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي

عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي
جو 24 :
رصد لميس أبو رمان - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن على السلطات كافة ومختلف المسؤولين في الدولة التقاط الرؤية الملكية التي قدمها جلالة الملك عبد الله الثاني بخطبة العرش السامي لدى افتتاحه أعمال الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة.

وأضاف في حديث لبرنامج ستون دقيقة على شاشة التلفزيون الأردني: إننا مطالبون اليوم بترجمة هذه الرؤية على أرض الواقع، وسنبذل أقصى الجهود في مجلس النواب لترجمة الرؤية الملكية فهي تعبر عن خطوط هامة للمرحلة المقبلة، يستوجب معها العمل بجد وإخلاص، هدفاً ومقصداً في تحقيق سيادة القانون والعدالة الإجتماعية والحفاظ على هيبة الدولة ومحاربة الفساد، وتحسين معيشة المواطن الأردني وفي العمل نحو دولة إنتاج تسعى لامتلاك العناصر التي تكرس استقلالها الاقتصادي.

وأكد الطراونة ضرورة استعادة ثقة المواطن الأردني بمؤسسات الدولة، عبر توفير الخدمات الأساسية لجميع المواطنين وفرض القانون على الجميع وبعدالة، إلى جانب ضمان العدالة في توزيع الخدمات.

وأشار الطراونة إلى أن الفساد المالي مرتبط بالفساد الاداري أصلا، حيث أن النتيجة الطبيعية لطغيان الفساد الاداري هي الفساد المالي، الأمر الذي يؤكد على ضرورة مكافحة الفساد الاداري أولا.

ولفت إلى أن خطاب العرش أكد على دولة القانون والمؤسسات، وأن يكون هناك خدمات تنعكس على حياة المواطنين، إلى جانب التأكيد على مكافحة الفساد، وتعزيز الانتاجية.

وشدد الطراونة على ضرورة أن يتجه الأردن نحو تحفيز النمو الاقتصادي من أجل درء املاءات وتدخلات صندوق النقد الدولي.

وأكد الطراونة على أن تولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملفّ القضية الفلسطينية أعطى الأردنيين والفلسطينيين والعرب والمسلمين طمأنينة على مصير القضية، مشيرا إلى أن جلالة الملك يؤكد في جميع خطاباته على موقف الأردن الثابت باقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وانتقد الطراونة محاولات التشكيك بمواقف الأردن الثابتة في سبيل ترويج صفقة القرن، لافتا إلى أن الملك تمكن عبر جولاته وخطاباته من منع الاخرين الذين كانوا يريدون أن يتبعوا الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفاراتهم إلى القدس.

وتطرق الطراونة إلى أبرز القوانين التي سيقوم مجلس النواب بمناقشتها وعلى رأسها قانون ضريبة الدخل، مشددا على أن مجلس النواب لن يكون إلا في خندق المواطن.

وقال الطراونة إن قانون ضريبة الدخل أصبح بين يدي مجلس النواب، حيث يدير المجلس هذه الأيام حوارا وطنيا عالي المستوى، مجددا تأكيده على أن المجلس سيكون دوما في خندق المواطن وعينه على الوطن.

اقرا ايضا:

 
تابعو الأردن 24 على google news