2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني

الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني
جو 24 : تواصل أمانة عمان العمل في المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني (المنطقة المركزية والحدائق المنمقة)، بكلفة ثمانية ملايين دينار، حيث بدأت ملامح هذه المرحلة بعد إنجاز ما نسبته 38 بالمئة من اجمالي الاعمال واقعا ظاهرا للعيان.
واستكملت أمانة عمان صب قواعد السور الأمامي الرابط مع متحف الدبابات الملكي بطول (30 مترا)، فيما تستكمل العمل حاليا لبناء الحجر، اضافة الى تنفيذ تمديدات الكوابل الكهربائية الرئيسية، علما بأن القيمة التقديرية لكوابل الانارة تبلغ 13 الفا و500 متر طولي وللكوابل الرئيسية للمباني 2500 متر طولي .
ويغطي المرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع من الغطاء النباتي، ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونما.
وتشمل عناصر المشروع حديقة مخصصة للسيدات مكونة من ملعب كرة قدم خماسي وملعبي تنس ارضي،ومنطقة العاب للاطفال، وحديقة الواحات ويتواجد بها بركتين مائيتين، وحديقة مرورية، وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 امتار، وحديقة الرحلات (متنزه) على مساحة 11 الف متر، وحديقة المغامرات، إضافة الى الساحة الرئيسية التي تضم مباني كافتيريا من طابقين ومكتبة من طابقين كذلك.
وتشهد حدائق الملك عبدالله الثاني في منطقة المقابلين والتي تقام على مساحة 550 دونما إقبالا كبيرا من المواطنين بعد افتتاح المرحلة الثانية التي تشمل ملعبا رئيسيا مغطى بالعشب الصناعي مع مدرج يتسع لحوالي 800 شخص ومنصة لكبار الزوار تتسع لحوالي 50 شخصا.
كما يشمل المشروع تنفيذ ثمانية ملاعب خماسية لكرة القدم، وثلاثة ملاعب لكرة السلة، والمنطقة المطلة التي تحتوي على قاعة ومدرجات خرسانية لخدمة حوالي 500 شخص، فضلا عن منطقة الالعاب المتعددة وهي مضمار الدراجات الهوائية والهرولة، وحديقة للمغامرات وساحة للتزلج، ومواقف للسيارات بسعة الف مركبة.
يذكر أن اعمال المشروع تتم من خلال مديرية الهندسةفي أمانة عمان وبمتابعة من كوادر دائرة الاشراف وإدارة المشروعات التابعة لها.
-- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news