jo24_banner
jo24_banner

المياه تكشف عن اعتداءات على خطوط رئيسة

المياه تكشف عن اعتداءات على خطوط رئيسة
جو 24 :
أسفرت الحملة المكثفة التي نفذتها أجهزة وطواقم وزارة المياه والري وشركة مياه الاردن "مياهنا" الاسبوع الماضي عن ضبط 4 اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسة في مناطق الطنيب والجيزة وخلدا في العاصمة عمان لتزويد مزارع وعمارة مؤجرة لعمالة وافدة ومجمع تجاري، قدرت كميات المياه المسحوبة من خلالها بأكثر من 1400 متر مكعب من مياه الشرب يوميا.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة انه وبناء على معلومات حول اشتباه بوجود اعتداء في عدد من المناطق تم تنسيق حملة مساء الخميس الماضي من كوادر سلطة المياه وشركة مياه الاردن والمنسق الامني لدى مركز الوزارة، حيث اسفرت عن كشف اعتداء في منطقة الطنيب يتمثل بسحب خط بقطر 1 انش من خط المياه الرئيس يزود مزرعة تقدر بعشرات الدونمات مربوطة بنظام ري حيث تم فصل الخط واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات القضائية وتحديد هوية المعتدين.
وضبطت كوادر الحملة الجمعة الماضية احد المجمعات التجارية في منطقة خلدا/ تلاع العلي يقوم بسحب المياه بوسطة خط بقطر 1 إنش مسحوب من الخط الرئيس لتزويد المجمع بالمياه، وكان سببا في اختلالات توزيع المياه في المنطقة، حيث تم اعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وتجهيز ملف القضية لتقديمها للأجهزة القضائية وجلب المعتدين وتغريمهم.
وتحركت كوادر الحملة امس السبت بناء على معلومات مسبقة الى منطقة الجيزة لضبط احد الاعتداءات، حيث تم الكشف عن اعتداء يتمثل بسحب خط مياه من احد الخطوط الرئيسة بقطر 4 انشات مسحوب لمسافة طويلة لتزويد عمارة كبيرة مؤجرة لعمالة وافدة حيث تم فصل الاعتداء عن العمارة واعداد الضبط الخاص بالواقعة.
كما تم كشف عن اعتداء آخر في منطقة الجيزة مسحوب من احد الخطوط الناقلة الرئيسة، حيث قام المعتدي بتركيب سدادة ومحبس على الخط الناقل وتنفيذ خط مسحوب لمسافة اكثر من 150 مترا لتزويد معمل طوب في المنطقة من مياه الشرب المخصصة للمواطنين حيث تم فصل الاعتداء، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب المصنع ومنفذ الاعتداء.
واكد المصدر ان الوزارة لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية حتى يتم تطبيق كافة العقوبات بحق المخالفين وفق احكام قانون سلطة المياه الجديد وتعديلاته، مؤكدا ان الحملة مستمرة في جميع مناطق المملكة لإحكام السيطرة على مصادر المياه كافة.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news