jo24_banner
jo24_banner

عرض مشاريع طلابية للروبوتات في "الأردنية"

عرض مشاريع طلابية للروبوتات في الأردنية
جو 24 :

هبة الكايد- إطلع رئيس الجامعة الأرنية الدكتور اخليف الطراونة اليوم على عرض للمشاريع الطلابية للروبوتات على فئات جمع الكرات والسومو والفئة الحرة من كليتي الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والهندسة والتكنولوجيا.


وعبر الطراونة عن اعجابه بتميز المشاريع وتنوعها، مشجعا الطلبة على الاستمرار في مجال الروبوتات على اعتبارها الحدث الأبرز في مجال الذكاء الاصطناعي على المستوى الجامعي في الوطن العربي.


وأكد الطراونة على ما أعلنه مؤخرا في بطولة الجامعات للروبوت بعكوف الجامعة على تبني فكرة قبول طلبة الثانوية العامة المتفوقين في مجال البحث العلمي والإبداع والإنتاج العلمي على غرار التفوق الرياضي والفني، ايمانا بأهمية هذا المجال وأحقيته بالرعاية والاهتمام والدعم.



من جانبه قال استاذ انظمة المعلومات الحاسوبية في كلية الملك عبدالله لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتور موسى الأخرس ان الهدف من عرض هذه المشاريع نشر ثقافة وعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي ودعم الابداع الطلابي وتشجيع روح الابتكار، لافتا الى أن مجال الروبوت بات يشكل عصب ونواة الصناعة العالمية في مختلف الميادين لاسيما الطبية والعسكرية منها.


ويشار الى ان بعض الفرق المشاركة في عرض اليوم شاركت في بطولة الجامعات للروبوت التي تم تنظيمها مؤخرا بمشاركة 65 فريقا من 13 جامعة، حيث حصدت خلالها الأردنية المركز الأول على فئة جمع الكرات وجامعة الاميرة سمية على فئة السومو وعن الفئة الحرة فازت جامعة العلوم والتكنولوجيا عن المسار العسكري و جامعة البلقاء التطبيقية عن المسار المدني.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير