2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية

الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني، وزير الصحة الدكتور غازي الزبن للنظر بجدية وايجابية إلى مطالبات النقابات الصحية ومنها نقابة الصيادلة، خاصة فيما يتعلق بزيادة عدد الصيادلة في الوزارة.

وقال الكيلاني لـ الاردن24 إن الوزارة خلال السنوات السابقة نظرت باستخفاف لمطالب النقابات الصحية ولم تتعامل معها بجدية، حيث لم تصرف العلاوة الفنية للصيادلة طوال السنوات السابقة أسوة بالاطباء والممرضين والمهندسين، فيما كانت الوزارة تتذرع بكونه "سقطت سهوا"، بالرغم من وجود قرار مجلس وزراء بصرف علاوة عمل اضافي لهم.

وإشار إلى أن الصيادلة في القطاع العام يعانون من مظاهر ظلم كثيرة، وعلى رأس تلك المظاهر النقص الحاد في أعداد الكوادر وعدم جدية الوزارة بحل هذه المشكلة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها 700 مركز صحي و33 مستشفى و33 مديرية صحة وكل واحدة منها بحاجة الى صيدلي واحد على الأقل، في حين ان عدد الصيادلة المعينيين في الوزارة 700 صيدلي 350 منهم لا يتم صرف العلاوة الفنية له.

ولفت إلى أنه في المعايير الصحية السليمة يجب أن يكون عدد الصيادلة بعدد المراكز والمستشفيات والمديريات (واحد : واحد)، على الاقل ونجد من خلال الحسابات العادية أن العدد أقل بكثير اذا عاملنا المستشفى كمركز صحي مثلا بالرغم من أن ذلك خطأ فادح .

وقال ان من يقوم بصرف الادوية في المراكز الصحية موظفون عاديون أو ممرضون وهذا ليس في نطاق عملهم.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير