jo24_banner
jo24_banner

جامعة مؤتة تعلن نتائج انتخابات اتحاد الطلبة

جامعة مؤتة تعلن نتائج انتخابات اتحاد الطلبة
جو 24 : أعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة وعميد شؤون الطلبة بجامعة مؤتة الدكتور علي الضمور اليوم نتائج انتخابات الدورة العشرين لاتحاد طلبة الجامعة .

وقال الضمور خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ان عدد الطلبة المسجلين االذين يحق لهم الاقتراع 18 الفا و 300 طالب وطالبة وان عدد الطلبة الذين تقدموا للترشح 401 طالب وطالبة،تمت الموافقة على قبول 391 طالبا منهم 311 طالبا موزعون على الدوائر، و51 طالبا على القوائم، اضافة الى مرشحي كليات، وتم رفض 10 طلبات بسب عدم اكتمال شروط الترشح .

وأضاف انه تقدم 197 طالبا وطالبة بطلبات انسحاب من الترشح ليصبح عدد الطلبة المرشحين 194 طالبا وطالبة، منهم 170 طالبا و14 طالبة على الدوائر، و42 طالبا على القوائم، لافتا الى وجود 14 دائرة انتخابية عدد مقاعدها 75 ، منها 55 مقعدا موزعة على الاقسام الاكاديمية، و9 مقاعد للكليات التي لا يوجد فيها اقسام أكاديمية، مثل كليات الحقوق،والطب،والتمريض، اضافة الى تخصيص مقعدين للطلبة الوافدين،ومقعدين لطلبة الدراسات العليا، و6 مقاعد لكوتة الطالبات، وان نسبة الاقتراع بلغت 57 ر 65 بالمئة .

واوضح ان اللجنة العليا للانتخابات شكلت 42 لجنة فرعية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وموظفي العمادة ووحدة القبول والتسجيل ، وتعلقت مهامهم بالإشراف والمتابعة على عملية الاقتراع والفرز ، التي جهز لها 42 مركز اقتراع وفرز، شملت جميع كليات الجامعة وأقسامها، وتم تشكيل لجنة من مدراء الدوائر بعمادة شؤون الطلبة لغاية التحقق من استعداد القاعات وتجهيزاتها،ولجنة للخدمات الإدارية لغاية توفير الراحة والخدمات للعاملين على العملية الانتخابية . واشار الضمور الى انه تم الالتزام بجميع التعليمات المتعلقة بالعملية الانتخابية انطلاقا من عملية الترشح التي بدأت وفق الأنظمة والتعليمات الرسمية الى فرز النتائج،وان جميع طلبات الترشح المقدمة للمرشحين المستقلين والقوائم الجامعية تم النظر اليها بالاعتماد على شروط الترشح الرسمية .

واكد الدكتور الضمور ان اسماء المرشحين التي تم اعتمادها عرضت بصورة قانونية على طلبة الجامعة عبر مواقع الاعلام الجامعية المختلفة وفي سجلات زودت بها الكليات لغاية الطعن بتلك الترشيحات، مبينا ان اللجنة لم تتلق أي طعونات بحق تلك الترشيحات.

ولفت الى توسيع نطاق مشاركة الطالبات من خلال قانون الانتخاب الذي اعتمدته الجامعة لهذا العام،والقائم على الترشح المستقل والقوائم،وشكل عدد الطالبات المرشحات ب6 طالبات مناصفة بين الكليات العلمية والإنسانية إضافة الى مرشحات القوائم.



(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news