jo24_banner
jo24_banner

فضاء مسرحي يحاكي الواقع بأسلوب ناقد و كوميدي في "الأردنية"

فضاء مسرحي يحاكي الواقع بأسلوب ناقد و كوميدي في الأردنية
جو 24 :

فضاء مسرحي يحاكي الواقع بأسلوب ناقد و كوميدي في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- نظمت وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية اليوم فضاء مسرحيا مفتوحا وذلك احتفاء بيوم المسرح العالمي الذي صادف يوم أمس السابع والعشرين من الشهر الجاري.
واشتمل الفضاء المسرحي الذي نظم بالتعاون مع كلية الفنون والتصميم في الجامعة على أربع (سكتشات مسرحية) قدمها بحرفية متناهية طلبة من قسم الفنون المسرحية إضافة إلى فرقة القناطر المسرحية من محافظة عجلون.
وقال الدكتور عمر نقرش من قسم الفنون المسرحية "إن الهدف من هذا النشاط هو إعادة الألق للفنون المسرحية ونشر ثقافتها، وتزويد الطلبة بأدوات جديدة للتعبيرعن أنفسهم في وقت يعانون فيه من ضعف في التعبير عن ذاتهم وما يجول في أنفسهم".
وأضاف نقرش "إن الغاية من إحضار المسرح للطلبة وإقامته في ساحة برج الساعة في حرم الجامعة الاسهام بشكل كبير في إدماجهم في مثل هذا النشاط الذي حتما سيرفع من مستوى التفكير والإدراك لديهم، ويطور من مهاراتهم في التعبير بطريقة إيجابية بعيدا عن مظاهر العنف التي نسعي للقضاء عليها في جامعاتنا".
وركزت العروض المسرحية في مضامينها على نقد الجوانب السلبية لبعض القضايا الاجتماعية والتي لامست الواقع الإجتماعي المعاش، وأبراز المشاكل التي تواجهها فئة الشباب بأسلوب كوميدي هادف.
من الجدير ذكره أن الفضاء المسرحي الذي أقيم للسنة الثانية على التوالي شارك فيه الطلبة مجد عفيفي، وحسام الحسامي، و سائد منصور، ومحمد أبو الخيل، ومؤيد الشوابكة، بالإضافة إلى محمد الحجار من فرقة القناطر المسرحية ومديرها منيب القضاة.

تابعو الأردن 24 على google news