jo24_banner
jo24_banner

تحقيق بربط شبكة صرف صحي ببئر ماء في اربد.. والمياه: لن نتساهل

تحقيق بربط شبكة صرف صحي ببئر ماء في اربد.. والمياه: لن نتساهل
جو 24 :
مالك عبيدات - كشفت كوادر شركة مياه اليرموك بالتعاون مع الشرطة البيئية قيام أشخاص بربط بئر ارتوازي مهجور بالقرب من مدينة الحسن الصناعية بشبكة الصرف الصحي، وتحويله إلى حفرة امتصاصية للمياه العادمة غير المعالجة وشديدة التلوث.

وقال مواطنون لـ الاردن24 إن الجهات المعنية تتكتم على القضية بشكل مريب، وذلك بالرغم من خطورتها على مصادر المياه الجوفية في المنطقة، سيما وأنها تقع على حوض اليرموك.

وحول ذلك، قال مدير شركة مياه اليرموك المهندس محمد الزعبي إن الشركة لن تتهاون في هذه القضية نظرا لما تشكله من خطورة على مصادر المياه في المنطقة.

وأكد الزعبي أن الشركة ستتخذ كافة الاجراءات القانون بحق المخالفين، مشيرا الى ان هذا الفعل مرفوض ويجب محاسبة الفاعلين.

ومن جانبه، أكد متصرف لواء الرمثا، خالد العليمات، أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع شرطة البيئة لا زالت تحقق في هذه القضية، وهي في عهدة شرطة البيئة بصفتها الجهة المختصة.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة المياه، عمر سلامة، إن الوزارة تتشدد في ملف مصادر المياه والمحافظة عليها من التلوث ولا تتهاون فيها، وتتخذ كافة الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بحملات يومية على المخالفين لاحكام السيطرة على مصادر المياه في المملكة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

  
 
تابعو الأردن 24 على google news