jo24_banner
jo24_banner

ارباح مجموعة البنك العربي تنمو 7 بالمئة إلى 643 مليون دولار

ارباح مجموعة البنك العربي تنمو 7 بالمئة إلى 643 مليون دولار
جو 24 :
نمت أرباح مجموعة البنك العربي بنسبة 7 بالمئة لنهاية أيلول من العام الحالي؛ حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 643 مليون دولار مقارنة مع 601 مليون دولار للفترة ذاتها من 2017.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم السبت إن الارباح قبل الضرائب بلغت 865 مليون دولار بنسبة نمو 8 بالمئة مقارنة مع 801 مليون دولار، ما يعزز قدرة البنك بالوصول إلى أفضل مستويات الأداء واستمراره في تحقيق الأرباح وتعزيز مركزه المالي، حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 3ر8 مليار دولار كما في نهاية أيلول 2018.

وأضاف البيان أن المجموعة حققت نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة 9 بالمئة لتصل إلى 988 مليون دولار، في حين بلغت التسهيلات الائتمانية 4ر25 مليار دولار وودائع العملاء 2ر33 مليار دولار كما في 30 أيلول 2018.

وفي تعليقه على النتائج الايجابية للبنك، أشاد رئيس مجلس الادارة، صبيح المصري، بأداء المجموعة وقدرتها على تحقيق أفضل النتائج ومواصلة البنك على مسيرة أدائه الايجابي في مؤشر واضح على قوة وفعالية نموذج عمل البنك القائم على تنويع الأعمال اقليميا وعالميا وعلى التعامل والتأقلم مع التحديات المحيطة.

من جهته أوضح المدير العام التنفيذي للبنك العربي، نعمه صباغ، أن قطاعات الاعمال متمثلة بقطاع الشركات والافراد وادارة الثروات والخزينة حققت اداء جيدا مستفيدة من التركيز على النشاطات البنكية الرئيسية، ومن مزايا التواجد النشط والامتداد الواسع لشبكة البنك المصرفية محليا وخارجيا.

يشار إلى أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018، وللعام الثالث على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس في نيويورك، إلى جانب جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.

تابعو الأردن 24 على google news