jo24_banner
jo24_banner

حزن كروي بعد وفاة مالك ليستر سيتي

حزن كروي بعد وفاة مالك ليستر سيتي
جو 24 :
نعى عالم كرة القدم، المالك التايلاندي لنادي ليستر سيتي فيتشاي سريفادانابرابا، الذي توفي في حادث تحطم مروحيته الخاصة بجانب 4 آخرين.

وفي تصريحات لراديو فرنسا، عبر مدرب ليستر سيتي، الفرنسي كلود بويل عن "حزنه البالغ" وقال "إنها مأساة للنادي، التعازي لأهالي الضحايا".

فيما قال الحارس الأساسي بالفريق، الدنماركي كاسبر شمايكل إن قلبه "محطم تماما" مبرزا الاهتمام الكبير الذي كان يكنه سريفادانابرابا لأسرة النادي ولمدينة ليستر.

وأوضح شمايكل الذي شهد الحادث السبت "لم أعرف قط رجل مثله، مجتهد ومخلص وشغوف ولطيف وكريم للغاية، دائما ما سأعجب به كقائد وأب ورجل".

ونعت بطولة البريميرليج عبر رئيسها التنفيذي ريتشارد سكودامور، مالك ليستر ستي، وأرسلت تعازيها لأهالي الضحايا، وأشادت بدور رجل الأعمال التايلاندي في البلاد.

ومنذ وقوع الحادث توافد العشرات إلى نادي (الثعالب) ووضعوا أكاليل الزهور والشموع ورسائل التشجيع.

وسيضع النادي كتاب تعازي للمواطنين اعتبارا من الغد الثلاثاء في ملعب كينج باور ستاديوم، لكل من يريد تقديم تعازيه واحترامه.

وبالإضافة إلى المشجعين، علقت شخصيات من عالم الكرة على الحادث عبر الشبكات الاجتماعية.

وقال لاعب ليستر السابق، مات بيبر، في تصريحات لإذاعة (راديو 5) "إنه أسوأ يوم في تاريخ نادينا، اليوم فقط يمكننا تذكر كل الاشياء الجيدة التي يفعلاها (المالك ونجله) من أجل الفريق، مثل اليوم الذي قاما خلاله بتوزيع حلوى وقمصان مجانا".
وأعلن ليستر سيتي، أمس الأحد، وفاة مالكه التايلاندي، إلى جانب 4 أشخاص آخرين على إثر الحادث الذي وقع أمس السبت، بتحطم المروحية الخاصة بمالك النادي.

وأشار النادي في بيانه المنشور عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "تعازينا ومشاعرنا في هذه اللحظات مع عائلة سريفادانابرابا، ومع عائلات الذين كانوا داخل الطائرة، بعد هذه الخسارة الكبيرة".

وتحطمت الطائرة المروحية الخاصة برجل الأعمال التايلاندي خارج ملعب (كينج باور)، عقب تعادل فريقه أمام وست هام (1-1) في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

ووقع الحادث عقب انتهاء اللقاء عندما فقدت المروحية السيطرة وسقطت في مرآب السيارات التابع للملعب، قبل أن تتحطم تماما.

وتسبب الحادث في نشوب حريق كبير بالقرب من الملعب، وحدوث فوضى كبيرة بأرجاء المنطقة.

واعتاد فيتشاي السفر بواسطة مروحيته لمشاهدة مباريات فريقه.

واشترى سريفادانابرابا في أغسطس/آب 2010 النادي مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، حينما كان ينافس في دوري الدرجة الثانية.

ويملك رجل الأعمال ثروة تقدر بنحو 3 مليارات يورو، وصنفته مجلة (فوربس) من بين أغنى 7 أشخاص في تايلاند.

وتحت رئاسته نجح ليستر في الصعود إلى الدوري الممتاز، وحقق لقب البريميرليج للمرة الأولى في موسم 2015-2016، فيما اعتبر حينها حدثا غير مسبوق.

(وكالة الأنباء الأسبانية )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير