2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افتتاح المبنى الجديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

افتتاح المبنى الجديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
جو 24 :
هنأ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كرة القدم الآسيوية بافتتاح المبنى الجديد للاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال "هذا المشروع يعكس النقلة التطويرية للاتحاد الآسيوي بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة"، وتوقع مستقبلاً باهرًا للكرة الآسيوية، إذا ما واصلت السير على نهج التطوير المدروس، الذي يتبناه الاتحاد القاري.

وقال إنفانتينو، خلال حفل افتتاح مبنى الاتحاد الجديد اليوم الثلاثاء، إن الشغف الكروي بالقارة الآسيوية يتزايد بشكل لافت.

وأضاف "هذا المبنى الجديد يحاكي النقلات التطويرية الاحترافية التي يتمتع بها الاتحاد الآسيوي تقنيًا وتنظيميًا وهو ما يعزز المطالبة باستمرار تلك النجاحات لمصلحة الكرة الآسيوية".

شهد حفل الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي النائب الأول لرئيس الفيفا، وحضور إنفانتينو، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، وفاطمة سامورا الأمين العام للفيفا.

كما حضر عدد من المسؤولين في الفيفا، والاتحادات القارية وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ورؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية الآسيوية وجمع غفير من المدعوين.

وألقى الشيخ سلمان كلمة في مستهل حفل الافتتاح، أكد فيها أن هذا المنجز المتميز يرسخ مكانة الاتحاد كبيت لأسرة كرة القدم الآسيوية، ومركز إشعاع للعبة ينهض بمقومات مختلف أركان المنظومة الكروية في القارة.



وأضاف :"لقد وضعنا نصب أعيننا الاستثمار في هذا المبنى الجديد، بما يعكس التزامنا بترجمة طموحاتنا المنشودة من أجل كرة قدم آسيوية تجلب الفخر لكافة منتسبيها".

وتابع: "أود أن أعرب عن تقديري للاتحاد الدولي على دعمه المتميز لهذا المشروع، وكذلك أتوجه بالشكر الجزيل للحكومة الماليزية على التزامها طوال عقود من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم الآسيوية".

جاء افتتاح المبنى الجديد، الذي يشكل إرثا لكرة القدم الآسيوية، ليرفع المساحة الإجمالية لمقر الاتحاد بمقدار 200 ألف قدم مربع، تماشيا مع خطط الاتحاد الآسيوي للتطوير المستدام، وبتمويل برنامج التطوير المتقدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتتضمن التوسعة بالمبنى الجديد ملعب كرة قدم بأرضية عشب صناعي، وصالة تدريب وحوض سباحة للتأهيل الرياضي، إلى جانب 5 غرف للاجتماعات، ومسرح يتسع لمجموع 182 شخصًا، واستضاف المبنى مجموعة من المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل، إلى جانب قرعة بطولات الاتحاد الآسيوي.



ويتضمن المبنى الجديد، صالة مخصصة لاجتماعات المكتب التنفيذي، إلى جانب صالة ضيافة، ومكاتب إدارية.

ومنذ استكمال أعمال البناء في المبنى الجديد، تم الاستفادة منه في تنفيذ العديد من البرامج المخصصة للاتحادات الوطنية.

فقد بدأت أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي، التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد الاتحادات القارية، العمل من خلال مبادرات مميزة، كما استفاد برنامج شهادة الإدارة في الاتحاد الآسيوي من هذا المبنى عبر المرافق المتوفرة في المبنى الجديد.





(DPA )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير