jo24_banner
jo24_banner

وزيرة خارجية كندا وسفيرها يزوران معهد العناية بصحة الأسرة

وزيرة خارجية كندا وسفيرها يزوران معهد العناية بصحة الأسرة
جو 24 :
زارت وزيرة الخارجية الكندية كريستا فريلاند، والسفير الكندي في الأردن بيتر ماكدوغال، ووفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان، معهد العناية بصحة الأسرة، التابع لمؤسسة الملك الحسين، اليوم الثلاثاء.

وكان في استقبال الوزيرة والسفير ووفد الصندوق، المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هنا شاهين، التي تحدثت عن تجربة المعهد وتطوره إلى أن أصبح مركزًا وطنيًا رائدًا في تقديم الخدمات الصحية الشاملة لجميع أفراد الأسرة، والمتكاملة سواء من الناحية الجسدية أو النفسية أو الاجتماعية، وتعزيز شبكة الأمان في المناطق النائية والأقل حظًا.

واطلعت وزيرة خارجية كندا وسفيرها في الأردن ووفد الصندوق على الخدمات النوعية التي يقدمها المعهد للمراجعين من المجتمع المحلي واللاجئين. 

وجاءت الزيارة كنموذج للتعامل الدولي ما بين الأردن وكندا، ولتعزيز الدعم المقدم من الحكومة الكندية إلى الأردن عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان.

كما قام الوفد بجولة تفقدية إلى أقسام وعيادات المعهد، وقابل عددًا من اللاجئين السوريين والعراقيين وعددًا من المراجعات من المجتمع المحلي، واستمع إلى ما يواجهنه من معيقات وتحديات حياتية، وكيف ساهم معهد العناية صحة الأسرة بدعمهن لتجاوز ذلك.

وشكرت شاهين الحكومة الكندية على دعمها المتواصل، وأهميته في مساعدة المعهد على تقديم خدماته بشكل أفضل وأوسع.

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب، من خلال 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين.

تابعو الأردن 24 على google news