jo24_banner
jo24_banner

دعوات لمؤتمر وطني لبحث ازمة الطاقة ومطالب بوقف مهاجمة نشطاء يرفضون "النووي"

دعوات لمؤتمر وطني لبحث ازمة الطاقة ومطالب بوقف مهاجمة نشطاء يرفضون النووي
جو 24 : دعت الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش من الاعدام لعقد مؤتمر وطني طارئ طارئ يبحث حقيقة ازمة الطاقة ويعيد تقديم استراتيجية وطنية واقعية وقابله للتنفيذ تقدم حلولا سريعة تبدا بالترشيد وتقديم برامج واقعية للمدى القريب والمتوسط لاستخدامات الطاقة المتجددة والصخر الزيتي.

كما طالبت الحملة بوقف الاجراءات التي ترافق ملف مشروع النووي الى حين توضيح استراتيجية الطاقة الوطنية منادية بتوقف ادارة هيئة الطاقة الذرية التهجم على النشطاء البيئيين المناهضين للمشروع واحترام مبدأ الشفافية.

وتالياً نص البيان:

موقف الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش...في مشاركتنا يوم الاحد 29-4-2011 في ندوة افاق الطاقة التحديات والحلول في نقابة المهندسين بمشاركة د. احمد حياصات ود ابراهيم بدران ود. خالد طوقان ....كان تركيزنا على ان ازمة الطاقة في الاردن لا تحتمل ترف المشروع النووي وطول انتظاره وما يرافقه من تحديات ومخاطر وعجز عن تقديم حل شامل لازمة الطاقة! اضافة الى انه لم يعلن له دراسة جدوى اقتصادية او دراسة للأثر البيئي.

ولان وضع الطاقة في الاردن لم يعد يحتمل ..اسلوب ادارة الحكومات المتعاقبة لهذا الملف...فقد دعونا الى اولا: الى العمل على عقد مؤتمر وطني طارئ .....ثانيا الدعوة لتشكيل اللجنة الوطنية لخبراء الطاقة لتقدم حلولا واقعية وسريعة لهذا الملف ثالثا :الدعوة لوقف اجراءات التي ترافق ملف مشروع النووي الى حين توضيح استراتيجية الطاقة الوطنية وتقييم الاجراءات التي جرت الى الان ومدى واقعيتها وان تقوم لجنة الطاقة النيابية بدورها في هذا الطلب ..رابعا :ان توقف ادارة هيئة الطاقة الذرية طريقة التهجم على النشطاء البيئيين المناهضين للمشروع وان تحترم مبدا الشفافية والراي الاخر وعدم احتكار الحقيقة والمعلومة.

هذا وتعمل الحملة الان من اجل اطلاق حملة وطنية لحماية الشعب الاردني من النووي والعمل على تقديم حلول لازمة الطاقة في الاردن كما سبق وان اعلنت.

م. فراس الصمادي
منسق الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش من الاعدام
تابعو الأردن 24 على google news