jo24_banner
jo24_banner

تصريح مفوضة حقوق الإنسان الألمانية كوفلر بشأن اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين

تصريح مفوضة حقوق الإنسان الألمانية كوفلر بشأن اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين
جو 24 :

بمناسبةاليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يوافق 2 نوفمبر/ تشرين الثاني صرَّحت مفوضة الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية الدكتورة بيربل كوفلر بما يلي:

"تُعَد الصحافة الحرة والناقِدة ركيزة أساسية من ركائز كل مجتمع ديمقراطي. ونحن نشعر بانزعاج عميق من التزايد المطَّرد في عدد الصحفيين الذين يتعرضون سواء على نحو تعسفي أو متعمد للسجن أو الاحتجاز أو التعذيب أو سوء المعاملة أو القتل – وخاصة أيضاً عندما يحاولون كشف تردي الأوضاع الاجتماعية أو انتهاكات حقوق الإنسان.

إن الأرقام التي أعلنتها منظمة اليونسكو مثيرة للقلق، حيث قُتِل في الفترة بين عامي 2006 و2017 عدد يزيد على ألف صحفي؛ وحالياً أصبح عدد الصحفيين الذين يلقون حتفهم خارج مناطق الأزمات أكبر من نظرائهم داخلها.

يجب إجراء تحقيقات في جميع هذه الحالات حتى يتسنى محاسبة المسئولين وتمكين الصحفيين من العمل دون خوف.

نحن على قناعة بأن الاعتداءات ضد الصحفيين ليست موجهة ضد أفراد فحسب وإنما هي اعتداء على حرية التعبير عن الرأي وحرية تداول المعلومات في المجتمعات القائمة على أساس ديمقراطي. إن احترام حرية التعبير عن الرأي وحرية تداول المعلومات له أهمية قصوى، وذلك أيضاً على المستوى الدولي. نحن نرى أن حماية الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب موضوع مهم نعمل من أجله بشكل مكثف في المنتديات المتعددة الأطراف، وكذلك على المستوى الأوروبي. كما سنبذل جهدنا كعضو في مجلس الأمن الدولي أيضاً من أجل هذا الهدف".

 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير