2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

آلاف المتقدمين لامتحانات الخدمة المدنية الاستباقية يطالبون الرزاز بانصافهم بعد عدم تعيينهم.. والناصر يرد

آلاف المتقدمين لامتحانات الخدمة المدنية الاستباقية يطالبون الرزاز بانصافهم بعد عدم تعيينهم.. والناصر يرد
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب متقدمون لديوان الخدمة المدنية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزيرة تطوير الاداء المؤسسي مجد شويكة بايجاد حلول عادلة لمشكلة التعيينات عبر ديوان الخدمة المدنية، وخاصة فيما يتعلق بانتهاء صلاحية الامتحانات الاستباقية.

وجاء في شكوى وصلت الاردن24 إن آلاف المتقدمين لديوان الخدمة المدنية خضعوا لامتحانات تنافسية استباقية وتمكنوا من تجاوزها بنجاح قبل عامين، إلا أن أعدادا قليلة جدا جرى تعيينها، وخاصة في تخصصات المحاسبة للذكور والحاسوب والقانون ونظم المعلومات الادارية.

ولفتوا إلى أن ترتيبهم التنافسي زاد بدلا من أن يقلّ، مطالبين في ذات السياق بالتحقق من التعيينات التي تجري على الحالات الانسانية والتي أصبحت مدخلا للتجاوزات كما وصفوها ووقف التعيين على الاعلان المفتوح، ووقف الاستثناءات وتعديل أسس احتساب الدور التنافسي.

وأشاروا إلى أن معظمهم مضى على تخرّجه (10-15) عاما، ولا بدّ من ايجاد آلية لتأهيلهم بعد كلّ تلك السنوات التي مضت على تخرجهم.

ومن جانبه، قال أمين عام ديوان الخدمة المدنية، الدكتور سامح الناصر، إن المادة (11) من التعليمات أتاحت للديوان اجراء الامتحانات الاستباقية للتسهيل على الديوان والدوائر بتسريع اجراءات تعبئة الشواغر للوظائف الحكومية التي ترد في جدول التشكيلات.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 إن الأنظمة العالمية لا تتيح أن تبقى مدة الامتحان الاستباقي أكثر من ثلاث سنوات وذلك لمواكبة التطورات التي تشهدها التخصصات المختلفة، واتاحة المجال للمتنافس لمواكبة هذا التطور.

ولفت إلى أن الديوان يقوم بترشيح الاسماء حسب الشواغر المقرّة في جدول التشكيلات، مشيرا إلى أن التعيين على الحالات الانسانية يتم وفق ضوابط وشروط محددة ولها نسبة من التعيينات لا يتم تجاوزها.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير