2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حواري يؤكد ضرورة تعزيز التشاركية مع القطاعات المعنية للنهوض بالقطاع السياحي

حواري يؤكد ضرورة تعزيز التشاركية مع القطاعات المعنية للنهوض بالقطاع السياحي
جو 24 :

 أكد رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية المحامي اندريه حواري أهمية تعزيز التشاركية معالقطاعات السياحية كافة للنهوض بالقطاع السياحي وتعظيم دوره، بما يساعد على رفد الموازنة العامة للدولة.

حديث حواري جاء لدى لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الاثنين برئيس وأعضاء جمعية الفنادق الأردنية ومدراء فنادق، بُغية بحث التحديات التي يواجهها قطاع الفنادق.
وقال حواري إن الهدف من عقد مثل هذه اللقاءات هو النهوض بالقطاع السياحي، من خلال وضع خطة عمل واضحة من شأنها النهوض بهذا القطاع ولاسيما الفنادق.
وأكد أن اللجنة ستأخذ كل الملاحظات والأفكار والمقترحات الواردة إليها على محمل الجد وبكل اهتمام، لافتا في الوقت نفسه إلى أن "سياحة النواب" ستعقد اجتماعات مشتركة بخصوص المطالبات التي عرضها رئيس وأعضاء جمعية الفنادق الأردنية مع اللجان النيابية ذات العلاقة لما يمثله هذا القطاع من أهمية تستدعي المتابعة والإنجاز.
من جهتهم، أكد النواب أهمية تحديد أهم التحديات والعقبات التي تواجه القطاع السياحي بشكل عام وقطاع الفنادق بشكل خاص، بهدف العمل قدر الإمكان على حلها أو التخفيف من آثارها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأوضحوا أن النهوض بواقع القطاع السياحي، يعمل أو يساعد على خلق فرص استثمارية مناسبة، تعود بالنفع على الأردن وأبنائه سيما فيما يتعلق بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة، مشيرين إلى أن مطالب رئيس وأعضاء الجمعية ستأخذ على محمل الجد لمتابعتها وصولًا لحلول توافقية مقبولة ترضي الأطراف كافة.
من جانبه، قال رئيس الجمعية عبد الحكيم الهندي إن إيجاد حلول مناسبة لمجمل العقبات والمعضلات التي تقف عائقًا أمام الفنادق من شأنها النهوض بالقطاع السياحي بشكل عام، مؤكدًا أهمية تعزيز التشاركية القائمة مع لجنة السياحة والآثار النيابية.
وقدم الهندي عرضًا موجزًا لأهم العقبات والمعضلات التي تقف أمام النهوض بقطاع الفنادق الأردنية، وأهمها: الطاقة والعمالة والاستثمار والضرائب والتسويق.

 
تابعو الأردن 24 على google news