2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوزارة توجّه البلديات للاستعداد لطوارىء الشتاء

الوزارة توجّه البلديات للاستعداد لطوارىء الشتاء
جو 24 :
وجه وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري بلديات المملكة بضرورة فتح غرف عمليات مركزية في مركز كل بلدية استعدادا للظروف الجوية غير الاعتيادية لمواجهة الحالات الطارئة خلال فصل الشتاء.

وأكد المصري في كتاب وجهه لمديرية الرقابة على البلديات في الوزارة،بالإيعاز للمفتش المعني بكل بلدية بمتابعة الإجراءات التي تقوم بها البلدية لتنفيذ ما تطلب الوزارة منها وأهمية عمل كشف ميداني للتأكد من تنفيذ تلك الإجراءات ورفع التقرير حيال ذلك.
وأكد المصري، وفق الكتاب  أهمية أن تنظف كل بلدية مجاري الأودية والسيول ومداخل ومخارج العبارات الصندوقية والأنبوبية ضمن حدود كل بلدية وعمل الصيانة اللازمة لها.

ولفت الى ضرورة التأكد من صلاحيات الاليات العاملة لدى كل بلدية والمباشرة بعمل صيانة لها مع ضرورة التركيز على صيانة الإطارات والزجاج والتدفئة والمساحات والكشافات في غرف اللودرات والبكبات الى جانب تنظيم كشوفات بالاليات التي ستعمل خلال الموسم الحالي وأسماء السائقين والسائقين الإحتياط والمراقبين وعناوينهم.

وأكد أهمية صيانة ماتورات المياه المتوفرة لدى كل بلدية وتوفير الكوادر العاملة عليها مع ما يلزم من اليات لنقلها وفي حال عدم كفاية المتوفر منها شراء ما يلزم وحسب الأنظمة المعمول بها، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق بين البلديات والأجهزة و المؤسسات ذات العلاقة كالحاكم الإداري و الأمن العام و الدفاع المدني و قوات الدرك والقوات المسلحة ووزارة الأشغال العامة ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان وسلطة وادي الأردن.

و شدد المصري على ضرورة قيام كل بلدية ضمن حدودها الإدارية بتحذير المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة و أخد الحيطة و الحذر و الإبتعاد عن مجاري السيول و الأودية و تجنب النزول اليها أثناء هطول الأمطار و جريان السيول مع التركيز على المناطق الأكثر تأثرا بالأمطار و الثلوج و وضع الحلول المناسبة لها لتلافي السلبيات التي ظهرت خلال المواسم الشتوية السابقة.

و قال مفتش بلديات البادية الشمالية في محافظة المفرق عاطف عاشور،إن توجيهات الوزير المصري للبلديات،تضمنت أيضا وضع خطة طوارئ لحالات الطوارئ الثلاث القصوى و المتوسطة و الخفيفة،مشيرا الى أنه أوعز بتنظيم كشف لاليات القطاع الخاص ضمن مناطق كل بلدية و أسماء مالكيها و عناوينهم للإستعانة بها أو استئجارها عند الحاجة لها.

و أوضح أن توجيهات المصري شملت أيضا فتح غرف عمليات فرعية في المناطق الغدارية التابعة لكل بلدية و الإعلان المسبق عن أرقام هواتفها للمواطنين بواسطة وسائل الإعلان المتاحة.

الراي

 
تابعو الأردن 24 على google news