2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرافعي: بدأت الاجراءات الرسمية لعملية ترحيل الناطور

الرافعي: بدأت الاجراءات الرسمية لعملية ترحيل الناطور
جو 24 :

تامر خرمه- قالت المتحدثة الرسمي باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي "ان الوزارة علمت من خلال المتابعة الحثيثة مع الجهات السعودية المختصة وسفارة المملكة العربية السعودية في عمان وسفارة المملكة الاردنية الهاشمية في الرياض، بان الجهات المعنية في السعودية قد اصدرت قرار الافراج عن المواطن الاردني الموقوف في السعودية خالد الناطور بعد جهود مكثفة للحكومة الاردنية ، وان الاجراءات الرسمية الان لعملية الترحيل قد بدأت وعودة السيد الناطور ستكون خلال ايام".

ومن جهة أخرى لم توجه السلطات في الرياض حتى اليوم أيّة تهمة للمواطن الأردني خالد الناطور الذي تحتجزه منذ 86 يوما في مكان مجهول داخل أراضيها، وفقا لموقع "نافذة" التابع لوزارة الداخليّة السعوديّة.

هذا الموقع "أو البوّابة الالكترونيّة كما يحلو للرياض تسميته" أنشئ بهدف "التواصل بين الموقوفين وذويهم"، على حدّ تعبير "الداخليّة" السعودية. وقد ورد اسم الناطور على هذا الموقع ليتبيّن أن السلطات هناك لم تستكمل حتى الآن إجراءات تحويله إلى الادّعاء العام.

وكانت منظمة العفو الدوليّة ومنظمة "هيومن رايتس ووتش" قد طالبتا السلطات السعوديّة بالكشف عن مكان احتجاز الناطور وضمان عدم تعذيبه والإفراج عنه فورا في حال عدم توجيه أي اتهام قانوني له.

ومازال خالد الناطور معزولا عن العالم الخارجي في مكان مجهول داخل الأراضي السعوديّة، منذ تاريخ 6- 1-2013، حيث لا يعلم أحد مكان أو أسباب اعتقاله، رغم أن القانون الدولي يفرض على السعوديّة إبلاغ الأردن بأسباب وملابسات اعتقال أي مواطن أردني، خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخ احتجازه.

 

 

 

...

تابعو الأردن 24 على google news