jo24_banner
jo24_banner

20 قتيلا بانفجارات استهدفت مقار امنية في سورية

20 قتيلا بانفجارات استهدفت مقار امنية في سورية
جو 24 :

سقط اكثر من عشرين قتيلا في انفجارات استهدفت مقار امنية في ادلب في شمال غرب سورية الاثنين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وجاء في بيان المرصد "قتل اكثر من عشرين شخصا غالبيتهم من عناصر الامن في انفجارات شديدة هزت مدينة ادلب واستهدفت مقار امنية".

واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها وقوع "تفجيرين ارهابيين في ساحة هنانو وشارع الكارلتون في ادلب"، مشيرة الى "انباء عن سقوط ضحايا".

وقال المرصد في بيان آخر "هز انفجار شديد ضاحية قدسيا (قرب دمشق) تبين انه ناجم عن انفجار سيارة قرب فرع الديماس للاسكان والمعلومات الاولية تشير الى سقوط ضحايا".

وكانت اطلقت ليلا قذيفة "ار بي جي" على المصرف المركزي السوري في دمشق، بحسب ما افاد الاعلام السوري الذي اشار الى ان العمل من تنفيذ "مجموعة ارهابية مسلحة"، وانه تسبب ب"اضرار مادية".

كما استهدفت "مجموعة ارهابية مسلحة"، بحسب سانا، ليلا بقذيفة ار بي جي دورية لشرطة النجدة امام مستشفى ابن النفيس في منطقة ركن الدين في دمشق، ما ادى الى اصابة اربعة عناصر من الدورية بجروح.

وقتل الاحد اربعة جنود سوريين في انفجار وقع في مركز عسكري في ريف حلب (شمال)، بحسب المرصد.

وتتهم السلطات "مجموعات ارهابية مسلحة" بافتعال التفجيرات التي تتكرر في مناطق مختلفة من سورية، بينما تؤكد المعارضة انها من صنع النظام.

وتأتي هذه التفجيرات في ظل وجود فريق من المراقبين الدوليين في سورية للتحقق من وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في الثاني عشر من نيسان، لكنه يسجل خروقات يومية اوقعت حتى الآن مئات القتلى.وكالات

تابعو الأردن 24 على google news