2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمن العام يعثر على قطعة الآثار المسروقة

الأمن العام يعثر  على قطعة الآثار المسروقة
جو 24 :

أمل غباين - عثرت الاجهزة الامنية على قطعة الآثار المسروقة من جبل القلعة مساء الاثنين في مخبأ خلف متحف الآثار.

 

وكان برر مدير دائرة الاثار العامة بالوكالة فارس الحمود قد برّر عدم ابلاغ الاجهزة الامنية المعنية بقضية سرقة تمثال اثري من جبل القلعة، بأنه لم يعلم بالقضية إلا في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم.


وعند سؤاله لماذا لم يقم بالاتصال هاتفيا مع الاجهزة قال:" لم يخطر ببالي الاتصال بهم هاتفيا" مشيرا إلى انه طلب من احد الموظفين ارسال كتاب رسمي الى الاجهزة الامنية، الا ان الامر لم يتم لانتهاء ساعات الدوام الرسمي، فارتأوا ان ينتظروا الى الغد - حسب قوله-.

وقال ان ما تم سرقته من جبل القلعة حجر اثري، فيما اكد مصدر مطلع في دائرة اﻵثار ان ما سُرق هو تمثال على هيئة اسد يعود الى الحقبة الرومانية.

واكد ذات المصدر اختفاء آثار اخرى من متحف جبل القلعة دون التبليغ عنها.


للاطلاع على الخبر الذي كانت jo24 قد انفردت بنشره حول سرقة التمثال الأثري من جبل القلعة، اضغط هنا: رغم الحراسة المشددة.. سرقة تمثال اثري من جبل القلعة



من جهته، قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام ان معلومات وردت الى ادارة البحث الجنائي مساء اليوم باختفاء حجر اثري من موقع اثار جبل القلعة في العاصمة عمان .
واضاف المركز الاعلامي انه فور ورود البلاغ تحرك فريق خاص من البحث الجنائي للتاكد من المعلومة والتحقيق فيها ان صحت , حيث تبين لهم عند الوصول والاستفسار عن احد الاحجرة الاثرية بانه مفقود وغير موجود في مكانه الطبيعي المفترض ان يكون به منذ صباح اليوم .
وتابع المركز الاعلامي في بيان صحفي وصل jo24 نسخة منه ان الفريق الخاص عمل منذ لحظة التاكد من فقدان تلك القطعة الاثرية واحتمال تعرضها للسرقة على تطويق الموقع الاثري واجراء مسح له للبحث عن دليل او مؤشر يدل على مصير تلك القطعة الاثرية .
واكد المركز الاعلامي انه اثناء اجراء المسح وجمع الادلة عثر على الحجر الاثري خلف احدى المستودعات في نفس الموقع الاثري وفي مكان يبعد عن المكان المخصص له في حديقة المتحف وبوشرت التحقيقات للوقوف على ملابسات تلك الحادثة .

تابعو الأردن 24 على google news