jo24_banner
jo24_banner

"الكاميرا حين توثق قضايا المجتمع .. ورشة للاعلام التلفزيوني ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين

الكاميرا حين توثق قضايا المجتمع .. ورشة للاعلام التلفزيوني ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين
جو 24 : أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين ورشة متخصصة للاعلام التلفزيوني تحت عنوان "الكاميرا حين توثق قضايا المجتمع" والتي يشارك فيها 20 صحفيا من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمواقع الاخبارية التي تنشر تقارير مصورة .

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المركز بدعم من مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية "MAPI" الى تعزيز مساهمة الاعلام التلفزيوني في تسليط الضوء على المشكلات المجتمعية وقضايا حقوق الانسان .

الورشة التي بدأت اعمالها في فندق الرويال ويشرف على التدريب فيها الاعلامي البارز في قناة الجزيرة ماجد عبد الهادي ويساعده الزميل رائد عواد منتج اخبار من مكتب الجزيرة بعمان تستمر لمدة خمسة ايام.

واكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفين الزميل نضال منصور "ان الاعلام المرئي مازال الاكثر تأثيرا في عموم الناس ، وهو يصل كل بيت، وعلينا ان نعمل حتى يسهم صحفيوه في كشف القضايا المجتمعية والحقوقية ".

وقال أن "الاعلام المتخصص في قضايا حقوق الإنسان ليس مقتصرا على الانتهاكات الفاضحة التي تقع على المواطنين ومتابعة مؤسسات حقوق الإنسان"، مبيناً أن "القضية تتعدى ذلك بكثير، وأن كل قصة صحفية مهما كانت بها جانب حقوقي لا بد من الالتفات إليه وإظهاره".

ونوه بأن ضعف التغطية الحقوقية في الإعلام الأردني سببه محدودية معارف الصحفيين، وعدم تشجيع إدارات المؤسسات الإعلامية على إيلاء هذا الأمر جهداً استثنائياً، وربما تدخل جهات رسمية لعدم تسليط الضوء على التجاوزات في ميدان حقوق الإنسان".

وشدد منصور على أهمية دفع الإعلاميين لكشف انتهاكات حقوق الإنسان مهما كانت، وحث المؤسسات الإعلامية على تخصيص مساحات لقضايا حقوق الإنسان.

ويتلقى المشاركون تدريبات نظرية وعملية على الحقوق الأساسية بحقوق الإنسان، ومصادر المعلومات وحمايتها، وجلسات حول القوالب الإخبارية الأساسية في العمل التلفزيوني، وتدريبات عن التقرير الاخباري وكيفية اعداده وانجازه وتدريبات عن المقابلة التلفزيونية ، وسيقوم المشاركون بتطبيقات وتمارين عملية في مجموعات عمل لاعداد تقارير اخبارية تلفزيونية بالتعاون مع تلفزيون رؤيا وقمر للانتاج.

وسيتم تكليف المشاركين بانجاز تقارير اخبارية وافلام وثائقية حول قضايا متعلقة بحقوق الانسان خلال مدة لا تتجاوز 3 اشهر من انتهاء اعمال ورشة التدريب .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير