2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الروابدة: ليس هناك حصانة لأي نظام من الربيع العربي

الروابدة: ليس هناك حصانة لأي نظام من الربيع العربي
جو 24 : أكد العين عبدالرؤوف الروابدة انه ليس هناك حصانة لأي نظام عن الربيع العربي مشيرا الى تطور وسائل الاتصال التي حركت الجماهير.
وقال الروابدة في الندوة التي نظمتها جامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع لجنة الاشراف والمتابعة لعجلون مدينة الثقافة الاردنية، ان الربيع العربي ساهم في انهيار الانظمة الديكتاتورية واتجهت هذه الثورات لاحد مسارين اما تغيير النظام او اصلاح النظام لافتا الى ان الاسلوب الوحيد الذي يوصلنا الى بر الامان يكون بالحوار بين كافة القوى ومكونات المجتمع للوصول الى القواسم المشتركة.
واضاف ان الاصلاح عملية مستمرة ولا وقت محدد لها وهناك حالات تستدعي سرعة الاصلاح موضحا ظواهر الربيع العربي من حراكات جماهرية سلمية شبابية قيادية ليس لها علاقة بالاحزاب ظهر في بعضها استقواء من قوى سياسية وخدمية على الدولة.
واوضح ان المطلوب منا بناء ديمقراطية حقيقية من خلال اختيار نواب اقوياء وفق قانون انتخاب متطور ومحاربة الفساد والمفسدين وعدم ادانة الوطن واغتيال شخصياته ورموزه الشرفاء وان يكون لدينا قضاء مستعجل يصل لحسم القضايا مبكرا لنصل الى ثقة المواطن مؤكدا اهمية تعزيز المواطنة كأسلوب للحكم الرشيد والحفاظ على الهوية الوطنية.
وفي نهاية الندوة التي ادارها الدكتور راكز الزعارير من جامعة العلوم الاسلامية وبحضور محافظ عجلون الدكتور محمد السميران والهيئتين الادارية والتدريسية وعدد من الطلبة من الجامعة وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، اجاب الروابدة على اسئلة واستفسارات الحضور.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news