2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النواب يرفض ردّ مشروع قانون ضريبة الدخل.. وسط مداخلات ومطالبات متباينة

النواب يرفض ردّ مشروع قانون ضريبة الدخل.. وسط مداخلات ومطالبات متباينة
جو 24 :
رفض مجلس النواب ردّ مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل، وذلك بعدما وافق 41 نائبا من أصل 72 حاضرا للجلسة الصباحية على مناقشة المادة الأولى من مشروع القانون.

وشهدت الجلسة احتجاجات من قبل عدة نواب على مشروع القانون مطالبين بردّه، فيما كان أبرز معارضي المشروع كتلة الاصلاح النيابية والنائب صداح الحباشنة والنائب خالد رمضان والنائب عبدالكريم الدغمي والنائب رائد الخزاعلة والنائب غازي الهواملة، فيما انسحب رمضان والهواملة واخرون من الجلسة.

ورأى النائب خليل عطية أن ردّ القانون يضع المجلس في أزمة في حال قام مجلس الأعيان بالموافقة عليه، الأمر الذي يحرم النواب اجراء التعديلات اللازمة عليه.

وانتقد النائب علي الحجاحجة القانون باعتباره سيؤثر سلبا على المواطنين ومختلف القطاعات، منتقدا في بداية حديثه عدم منح الدور لتقديم مداخلته.

وطالب النائب عواد الزوايدة باستعادة الأموال التي نهبها الفاسدون، والأموال المترتبة على المتهم الأول بقضية مصنع الدخان المزور، واستعادة أموال الفوسفات المنهوبة.

وقال النائب مصلح الطراونة بعد أن رفض المجلس ردّ القانون إن النواب ملزمون الان باجراء التعديلات وتقديم المقترحات التي يرونها مناسبة وتحمي الطبقتين الفقيرة والمتوسطة.

فيما تساءل النائب نبيل الشيشاني عن سبب عدم ادراج اسمه كأحد حاضري اجتماعات لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الأمر الذي اعتذر عنه رئيس اللجنة خير ابو صعيليك داعيا لتصحيحه.







تابعو الأردن 24 على google news