2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خالد رمضان: المجتمع الذي يطلب من أضعف الناس أكثر مما يطلب من أغناهم سيتعفّن

خالد رمضان: المجتمع الذي يطلب من أضعف الناس أكثر مما يطلب من أغناهم سيتعفّن
جو 24 :
نشر النائب خالد رمضان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نصّ مداخلته التي قال إنه مُنع من الادلاء بها قبل التصويت على مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، قبل أن ينسحب من الجلسة احتجاجا على ذلك.

وجاء في مداخلة رمضان: "إن المجتمع الذي يطلب من أضعف الناس أكثر مما يطلب من أغناهم هو مجتمع سيتعفّن من الداخل".

وأضاف رمضان: "لا يمكن للتطور أن يحصل في البلاد إذا لم نتشارك بشكل أوسع بالثروة، مما يتسبب في نمو الطبقات الفقيرة والمتوسطة، مما يزيد الاقتصاد قوة، إذ ترتفع سوية التعليم والابتكار والقدرة الشرائية، إن خفض نسب الضريبة على الفقراء ومتوسطي الدخل ليس الخيار الأخلاقي فحسب، بل الخيار الأذكى لصالح النمو الاقتصادي وحتى الأغنياء".

وتابع: "إن ضريبة الدخل ليست شرّاً مطلقاً، بل قانوناً نحتاجه، لكن هندسة هذا القانون يجب أن تكون مختلفة، فلا تكون لمجرد رفد الخزينة أو تسديد الإلتزامات الدولية، بل بشكل مصمم لإحداث النمو المطلوب من الأسفل إلى الأعلى، وعلى الأغنياء أن يفهموا أن هذا استثمار لهم في المدى البعيد".

وقال رمضان: "إنه من الأرخص والأجدى والأكثر أخلاقية أن نرأب الصدع بين الناس طبقياً، لأن التكلفة التي سندفعها كمجتمع، إذا ما تمادينا في تعزيز الشرخ الطبقي ستكون أعلى على الجميع. ونظراً لأن القانون الحالي وبشكله وصيغته الحالية لا يتوافق مع مبادئي وأفكاري ورؤيتي لمجتمعٍ أكثر عدلاً، وبلدٍ أكثر تحصناً من خطر الفجوة الطبقية، أعلن رفضي لمشروع قانون ضريبة الدخل".








 
 

 
تابعو الأردن 24 على google news