jo24_banner
jo24_banner

وزير الزراعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي

وزير الزراعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي
جو 24 : أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة مضي الاردن بالوفاء بالتزاماته الدولية التي صادق عليها في مؤتمر الأطراف في باريس عام 2015 الخاصة بالتغير المناخي .
وأضاف الشحاحدة خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي بعمان اندريا ماثيو فونتانا بحضور أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة ومندوب السفارة الألمانية أن وزارة البيئة حققت العديد من الإنجازات التشريعية والتنفيذية الخاصة بالتغير المناخي من خلال الحد من التلوث وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة وتحديدا غاز ثاني اوكسيد الكربون وفتح مجال الاستثمار في هذا القطاع.
وجرى خلال اللقاء بحث تنسيق المواقف مع الاتحاد الاوروبي بشأن مؤتمر الاطراف للتغير المناخي الذي سيعقد في بولندا الشهر المقبل وتحديدا فيما يتعلق بالقرارات المنبثقة عن المؤتمر والمساعدة في تامين التمويل اللازم لتنفيذ البرامج والمشاريع في قطاعات المياه والطاقة والزراعة والنقل لتمكينه من الوفاء بالتزاماته الدولية التي صادق عليها الاردن في اتفاقية باريس 2015 . واشار الى أن لجنة وطنية شكلت لهذه الغاية من القطاعين العام والخاص للتحضير للمؤتمر وأن الوفد الاردني سيقدم ورقة متكاملة يعرض فيها الإنجازات التي تحققت في هذا المجال .
واكد وزير البيئة التزام الاردن بالموقف العربي حيال القرارات الخاصة بمؤتمر الاطراف مشيرا الى دور الوزارة الهام في مجال تقييم الأثر البيئي للمنشآت التنموية ومنح تراخيص لها وفق المعايير العلمية والفنية لضمان سلامة البيئة والصحة العامة.
من جانبه أشاد سفير الاتحاد الأوروبي اندريا فونتانا بالشراكة القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي منذ انشاء وزارة البيئة عام 2003 في قطاعات البيئة المختلفة وتحديدا بناء القدرات الوطنية والتغير المناخي من خلال المساعدة في تأمين التمويل اللازم لتمكينه من الوفاء بالتزاماته حيال الاتفاقيات الدولية .
وثمن فونتانا ما يقوم به الاردن في مجال التغير المناخي لجهة التكيف وفق المقررات والاتفاقيات الدولية مبديا استعداد الاتحاد الاوروبي لمساعدة الاردن في هذا المجال .
تابعو الأردن 24 على google news