jo24_banner
jo24_banner

سامي يوسف يغني للربيع العربي

سامي يوسف يغني للربيع العربي
جو 24 : أصدر المنشد الإنكليزي من أصول آذرية، "سامي يوسف"، ألبومه الأخير بعنوان "سلام"، يعكس فيه التغيرات الحاصلة بعد ثورات الربيع العربي. واعتبر يوسف أن أناشيده في الألبوم الأخير موجهة في الدرجة الأولى للشباب وليس لها أي علاقة بالسياسة، ولا بالأحزب والجماعات السياسية.

جاءت تصريحات يوسف، في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية، خلال زياته التي يقوم بها لإسطنبول، للتعريف بألبومه. وأكد يوسف على أن الأناشيد الستة عشر في الألبوم تحمل رسائل المحبة والتآخي والأمل، كقيم اجتماعية راسخة. وأعلن عدم انتمائه لأي حزب وجهة سياسية، لكنه ينظر إلى الأحداث من زاوية إنسانية. ورفض يوسف تقييم أناشيده وحفلاته والإقبال عليها من خلال الأرقام والأرباح المادية، قائلا:" ما يفرحني هو رؤيتي الناس من أطياف وأديان مختلفة، تتفاعل مع بعضها البعض في حفلاتي، وليس الأرقام التي تصل إليها مبيعات الألبوم".
وأعرب يوسف عن سعدته لتواجده في تركيا، التي يرى فيها بيته الثاني، مشيرًا إلى الراحة النفسية التي يشعر بها لدى قدومه إليها. وأعتبر أن تركيا استطاعت عبر التاريخ توحيد الأعراق والثقافات المختلفة في مكان واحد، موضحًا سبب شعور من يزور تركيا بأنه يعيش في بيته الثاني.
وصعد نجم "سامي يوسف"، البالغ من العمر ثلاث وثلاثين عامًا، بعد إصداره ألبوم "المعلم"، الذي وصلت مبيعاته إلى أربعة ملايين نسخة. وصنفته مجلة "تامز" على أنه أكبر نجم روك إسلامي، وكذلك صحفية "ذي غارديان" الإنجليزية، التي صنفته على أنه أشهر مسلم إنكليزي في العالم.
تابعو الأردن 24 على google news