2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ترجيح اقرار قانون ضريبة الدخل اليوم وسط تحذيرات من تعديلات شكلية على الشرائح

ترجيح اقرار قانون ضريبة الدخل اليوم وسط تحذيرات من تعديلات شكلية على الشرائح
جو 24 :
رجّحت مصادر برلمانية أن ينهي مجلس النواب، الأحد، مناقشة واقرار مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 ، وذلك عبر جلستين صباحية ومسائية.

وسيواصل النواب مناقشة مشروع القانون بدءا من المادة 19 التي كانوا قد توقفوا عندها الأسبوع الماضي، فيما سيعود النواب بعد انتهاء اقرار مواد القانون لمناقشة المادتين السابعة والثامنة وهي المواد المتعلقة بالاعفاءات الضريبية للأفراد والأسر.

ورغم ادخال النواب تعديلات على مشروع القانون الوارد من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، إلا أن اقرار النواب فرض ضريبة دخل على ما يتجاوز الـ (15) ألف دينار من مكافأة نهاية الخدمة أثار استياء كثير من المواطنين الذين كانوا يطالبون باعفاء كامل مكافأة نهاية الخدمة أو رفع سقف الاعفاء حتى (25) ألف دينار.

وحذر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الدكتور موسى الوحش، مما وصفها بـ "المسرحية" التي يمكن أن تشهدها قبة البرلمان لدى اقرار المواد الخاصة باعفاءات الأفراد والأسرة، وعدم اجراء تعديل جوهري وحقيقي عليها يرفعها إلى (12) ألف دينار سنويا للأفراد و (24) ألف دينار سنويا للأسر بالاضافة لـ (4) آلاف دينار اعفاء مشروط بالفواتير، أي كما كانت عليه في القانون الأصلي.

ولفت الوحش إلى أن تأجيل مناقشة هذه المواد الجوهرية والتي تمسّ مصالح الناس يأتي ضمن مخطط لسلق وتمرير المواد بعد اجراء تعديل تجميلي عليها.
 
تابعو الأردن 24 على google news