2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هاشتاغ خدمة العلم يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

هاشتاغ خدمة العلم يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
جو 24 :

تصدر هاشتاغ خدمة العلم صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك توتير ) بعد أن كشف مصدر مطلع يوم أمس الأول عن نية الحكومة إعلان برنامج خدمة العلم بمسمى خدمة الوطن خلال الأيام المقبلة، ضمن خطة الحكومة المرتقب إعلانها، لتعود خدمة العلم من جديد اعتباراً من 2019 للجنسين للأعمار ( 18 - 20 ) سنة .
وبين المصدر أن برنامج خدمة العلم سيكون غير موسع ولمدة عدة أشهر على خلاف برنامج خدمة العلم القديم وغير المفعل حالياً، إضافة الى أن برنامج خدمة العلم المستحدث سيوازن بين التدريب العسكري والتدريب المهني بهدف تأهيل الشباب الأردني بصورة جيدة، ومن المتوقع ان يصدر نظام خاص لبرنامج خدمة العلم أو عن طريق تعديل قانون خدمة العلم الحالي، إلا أنه سينفذ بشكل سريع.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحدث خلال لقائه بمجلس الأعيان عن نية الحكومة إعادة برنامج خدمة العلم. وفيما يلي بعض اراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي :
- هيا الدعجة : « يا صباح أول قرار يفرح القلب .. عودة خدمة العلم لأنه في الحقيقة صار لازم #شبابنا_كان_عكف_عفريت».
- أحمد أبو الراغب : « خدمة العلم أهم قرار لحكومة الرزاز وستخلق جيلاً أكثر انضباطاً واحتراماً للقيم والقوانين .. عفية دكتور عمر...
- محمد نصيف المجدوبة : « #خدمة_العلم برأيي الشخصي عودة خدمة العلم ستسهم في تهذيب سلوكيات الشباب وستجعلهم أكثر انضباطاً ومسؤولية خصوصاً في هذا الوقت من أزمة الأخلاق التي نمر بها، ولكنها ليست حاجة ضرورية أو ملحة خصوصاً مع سياسة ضبط النفقات التي تتبعها أجهزة الدولة .
- علي شريف : « خدمة العلم يجب أن تكون في مناهج المدرسة والجامعات، وان لا تمس شبابا استطاع أن يجد عملاً وبدأ يشق طريقه بشكل صحيح لأنها أن مسته ستعيده إلى مرحلة البطالة من جديد.....بدها شوية تفكير، الشغلة مش فزعة
- رهف قيس المجالي : «إذا تضمَّن القانون إمكانية الإعفاء من الخدمة بدفع غرامة أو أي مبالغ أخرى بمسميات مخملية ونصوص مُبطنة؛ فأنا ضد قانون خدمة العلم جملةً وتفصيلًا.
#قانون_خدمة_العلم.
- محمد حامد ابوركبة : «خدمة العلم هي مصنع الرجال والانتماء الوطني الحقيقي».
- راشد الكباريتي: «انباء حولَ عَودة خِدمة العَلَم في العام القادم -بشكل مُختلف- بهَدَف: «زيادة الانتماء الوطني»!
الفئة المُستهدفة لِكِلا الجِنسَين هي الأعمار بين 18 و 20 عامًا ولكل المستويات التعليميّة دون استثناءات».
- محمد حسن العمري : «إذا رجعوا خدمة العلم العسكرية، بدي ارجع اخدم مع هالشباب واجدد حياتي..».

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير