jo24_banner
jo24_banner

لعنة "رفع اسعار الكهرباء" تطارد الحكومة عبر صفحات "فيس بوك"

لعنة رفع اسعار الكهرباء تطارد الحكومة عبر صفحات فيس بوك
جو 24 :

أنشأ ناشطون سياسيون مجموعة على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "دعوة لكافة ابناء الشعب الاردني العظيم لمقاطعة تسديد فواتير الكهرباء والماء احتجاجا على رفع اسعارها..."

ودعا المشاركون بالصفحة كافة المواطنين الى عدم تسديد فواتير الكهرباء والماء وذلك بسبب توجه الحكومة الى رفع سعر تعرفة الكهرباء مما يشكل عبئا كبيرا على المواطن الاردني.

وبين مشاركون بالصفحة أن فكرة حملة مقاطعة تسديد الفواتير مستوحاة من احدى القرى الكركية التي  تضامن سكانها بأكملهم وامتنعوا عن دفع فواتير الكهرباء.

 وبالفعل منذ سنة ونصف لم تدفع القرية اي فاتورة وعندما يأتي موظفو الشركة لفصل التيار يقف جميع اهل القرية صفاً واحداً أمامهم ما جعل الشركة تتخذ قراراً بعدم فصل التيار عن القرية تحسباً من رد فعل اهلها.

وأوضحوا أن هذا الاجراء يصب في مصلحة الوطن والمواطن ومن اجل تصحيح مسار الشركات التي "مصت" دماء الشعب الاردني.

ويبدو أن مسالة رفع سعر فاتورة الكهرباء أشعل حالة من الغضب في الشارع الاردني فالحراك الشعبي ندد بهذا الاجراء لاسيما حراك السلط في الجمعة الماضية والذي دعا الحكومة الى عدم الاقتراب من " قوت المواطن".

و شهدت صفحة التواصل الاجتماعي عدة دعوات تندد بهذا الاجراء الذي وصفته بالتعسفي والذي حدا بالبعض أن ينشئ مجموعات وصفحات مشابهة لهذه المجموعة.

وفي الشهر الاخير من العام المنصرم تم انشاء صفحة بعنوان "اعلان الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء" والتي لاقت ترحيبا واسعا من قبل المشاركين على الفيسبوك.

وكانت مجموعات شبابية ناشطة نظمت اربعة اعتصامات أمام مجلس النواب تحت شعار(لن ندفع فاتورة الكهرباء)، وقامت بإنشاء صفحة على "الفيس بوك" لكل اعتصام قامت به من أجل خلق رأي عام لفكرتها والتي تقوم على حث المواطنين على عدم دفع فواتير الكهرباء من أجل الضغط على الحكومات بعدم رفع اسعارها.

يذكر أن هذه الصفحات وغيرها لا تقتصر فقط على موضوع رفع تعرفة فاتورة الكهرباء فقط ومهاجمة الحكومة لقيامها بهذا الاجراء، فقد تحولت إلى صفحات سياسية على غرار صفحات الحراك الشعبي الاردني التي تملأ موقع صفحات الفيس بوك، حيث يتم الهجوم على الاجراءات الحكومية المختلفة وسياستها التي لا تروق للمشتركين في تلك الصفحات.

تابعو الأردن 24 على google news