jo24_banner
jo24_banner

الرمثا يتغلب على الشرطة السوري «آسيويا»

الرمثا يتغلب على الشرطة السوري «آسيويا»
جو 24 : أخرج أمس الرمثا شيئاً من مخزونه الاستراتيجي في الشوط الثاني ليتغلب على الشرطة السوري بهدف ثمين دون رد على ستاد الملك عبدالله في ختام الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وظهرت بعض الأخطاء البسيطة على الاداء في الشوط الأول، قبل أن ينجح الرمثا في علاج الموضوع ليقدم أجمل اللمحات الفنية ما مهد لزيارة شباك الشرطة في الدقائق الأخيرة ليغنم نقاط المباراة رافعا رصيده الى النقطة السادسة وليقتحم حسابات التأهل في المجموعة الرابعة، وهو ذات رصيد الخاسر. ليتساويا مع القادسية الكويتي اثر تغلبه على رافشان الطاجيكي 3/0 وبقي الاخير بلا رصيد.

وستكرر المواجهة الثلاثاء القادم بذات المكان وهو ملعب الرمثا المعتمد في البطولة، فيما كانت مباراة أمس اعتباريا على أرض الشرطة.

مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، عامر علي (باسل الشعار)، سليمان السلمان (اياد الخطيب)، صالح ذيابات، علي خويلة، علاء الشقران، رامي سمارة، محمد خير (محمد الداود)، مصعب اللحام، كيسي امانجوا، محمد القصاص.

مثل الشرطة: ابراهيم عالمة، احمد الصالح، سامر عوض، احمد كلاسي، عمار زكور (علي غليوم)، عبد القادر دكة، عدي جفال، جيلسون كوسي، قصي حبيب (محمد كنيص)، ماهر السيد (اديمار)، محمد الواكد.

قصة الهدف

د 78: قاد مصعب هجمة منسقة ومررها الى الخطيب الذي ارسلها باحترافية نحو امانجوا والاخير سددها استقرت في الشباك.

شريط الفرص

الرمثا
د19: مرر القصاص داخل المنطقة وابعدها الصالح ركنية.
د20: ارسل سمارة كرة عرضية لعبها امانجوا رأسية مرت جانبية.
د33: ركنية من مصعب تابعها القصاص وابعدها سامر ركنية.
د40: سدد عمارة من خارج المنطقة قطعها دكة.
د54: انفرد مصعب وسدد ليقطعها كلاسي.
د56: ارسل السلمان عرضية ابعدها الصالح.
د60: سدد سمارة وحولها عالمة ركنية.
د67: تبادل امانجوا الكرة مع مصعب داخل الجزاء ليبعدها دكة.
د69: سدد مصعب وابعدها عالمة.
د90+2: رفع امانجوا عرضية ارسلها الخطيب رأسية متقنة مرت بجوار القائم.

الشرطة
د:14: راسية من الواكد مرت جانبية.
د18:سدد الواكد فوق المرمى.
د31: مرر السيد الى جفال والاخير لم يحسن التصرف.
د38:انفرد جفال وابعدها الزعبي ثم تابعها قصي لكن الزعبي قطعها مرة اخرى.
د44: رفع قصي عرضية ارسلها جفال رأسية تحولت ركنية.
د48: رأسية من الواكد ابعدها سمارة.
د75: رأسية من اديمار اثر عرضية جفال فوق المرمى.
د81: انفرد جفال وقطعها الزعبي.
د85: سدد قصي وامسكها الزعبي.

الرسم التكتيكي

وقع الرمثا بمصيدة التسلل كثيرا في الدقائق الاولى، وظهر واضحا غياب التناسق بين الخطوط، خصوصا ان قصي وزكور وجفال وصلوا الى منطقة الزعبي دون رقابة مع ان السلمان وعامر تدخلا كثيرا ليدخل الرمثا المشهد باسناد من خير لتحركات مصعب وامانجوا.

في الشأن الفني تعرض مرمى الزعبي للضغط على فترات، لكنه وقف بجدارة للطلعات الهجومية، وتكفل سمارة والشقران بخلق الفرص وجرب القصاص الولوج على مشارف الجزاء، في الوقت الذي لجأ الشرطة الى التكتل امام الزعبي والمشاركة في كافة الكرات العرضية والركنيات.

هدا الرمثا من العابه، على امل جر الشرطة سلبيا دون خطورة واستخدام اوراق المباغتة ثم الضرب من الخلف، لكن مصيدة التسلل التي نصبها سامر والصالح افسدت خطط الرمثا، مع أن المجريات كانت تسير دون وضوح..الرمثا يدافع ويرفض وصول الكرة نحو الزعبي وفي هذا الجانب تعرض خويلة لضغط الكرات الشاردة والواردة، فيما بدت اطماع الشرطة للتسجيل في طلعات قصي واختراقات جفال وسرعة جيسلون.

رويدا رويدا دخل الرمثا منطقة الوسط، ويحسب لسمارة والشقران انهما ساندا مصعب في فرض الافضلية على الوسط، وبرز مصعب في اجبار الشرطة على التراجع قبل الاستراحة.

تخلى الرمثا عن الحذر في الحصة الثانية، ولسان الحال يقول أن تعليمات شديدة من الجهاز الفني بضرورة التسجيل تحت قاعدة (إما أن تسجل أو يسجل عليك)، وفعلا تحرك الرمثا وضغط الشرطة، فيما كانت الغزوات التي قادها مصعب تشكل رائحة الخطورة، ليسحب الشرطة السيد ويشرك اديمار، ووجد الرمثا نفسه في مأزق الاصابات المتلاحقة، ليظهر الشعار بدلا من عامر، ثم الخطيب بدلا السلمان، وفيما بعد الداود على حساب خير، والشرطة لم يتفرج ليدخل غليوم وتلاه كنيص، ويترك الملعب زكور وقصي.

«ورقة» اياد الخطيب.. باتت مبعث تفاؤل لدى جماهير الرمثا، وعندما زج بها المدرب أمس
كانت، وكالعادة، في الموعد اثر استقبال تمريرة ماكرة من مصعب حولها صوب امانجوا ليحرج الضيف والمستضيف.

مرت دقائق حاول الشرطة العودة، واثبت الخطيب نجوميته مرة اخرى في ازعاج مدافعي الشرطة حتى أن رأسيته في الزفير الأخير اوقفت الجميع على الاعصاب..واراد الشرطة على الاقل ادراك التعادل ليحمي الزعبي العرين حتى صافرة الافراح.

افضل لاعب

رامي سمارة (الرمثا): صنع العديد من الهجمات وقاد منطقة الوسط بتميز وخبرة وتكتيك، كما نجح في مد الخط الهجومي بالكرات الذكية، بالاضافة الى تقديم الدعم والاسناد طيلة المجريات.

رأي فني

أقر مدرب الرمثا بلال اللحام بوجود بعض الهفوات في الشوط الأول، وقال خلال المؤتمر الصحفي: جئنا للفوز ولم نفكر بغيره ولو انتهت المباراة بالتعادل لكانت ليس لصالح الرمثا لان المجريات تؤكد افضليتنا وطلبت من اللاعبين بين الشوطين وقف الاخطاء والتركيز وواجهنا الظروف في المباراة تمثلت باصابات اساسية، لكن اعتدنا على الضغط وسعيد بالاداء والنتيجة والحمد لله البدلاء كانوا على قدر المسؤولية ولدينا ورقة جديدة في الرمثا تدعى اياد الخطيب من الوجوه الشابة التي اوصينا بالاهتمام بها ونجحنا بذلك.

ولفت اللحام النظر الى ان امانجوا اهدر الكثير .. لكنه اعتبر الهدف الذي سجله هو الاثمن لانه اضاف ثلاث نقاط مهمة للرمثا وموضوع التأهل الى الدور الثاني مبكر للغاية على حد تعبيره.

وختم اللحام: نلعب كل مباراة وبعد صافرة النهاية نطويها وامامنا مواجهة صعبة امام شباب الأردن السبت في نصف نهائي الكأس، وسنكون على قدر المسؤولية.


(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير