2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خرفان لـ الاردن24: نعيش أوضاعا هي الاسوأ تاريخيا.. وجميع القطاعات تتهاوى

خرفان لـ الاردن24: نعيش أوضاعا هي الاسوأ تاريخيا.. وجميع القطاعات تتهاوى
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس غرفة تجارة الأردن، غسان خرفان، أن الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها الأردن هي الاسوأ في تاريخ المملكة، حيث أن جميع القطاعات التجارية في المملكة تتهاوى وعلى وشك الانهيار، فيما جاء قانون ضريبة الدخل ليقضي عليها، مجددا تأكيده على أن الأردن لم يعش مثل هذه الأيام من قبل.

وقال خرفان لـ الاردن24 إن المسؤولين عن الاقتصاد الاردني يتصرفون وكأننا في رغد وفير ويتناسون أن 85% من الشعب الأردني لم تزد أجورهم منذ سنوات، بل ويدفعونها ضرائب ورسوم للدولة بعد الرفوعات المتتالية للاسعار ولم يعد لديهم شيئا يعتاشوا منه.

ولفت إلى ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة تتمثل بقيام أصحاب المحال التجارية بعرضها للبيع أو الضمان نظرا لارتفاع الكلف التشغيلية عليهم، فيما جاء قانون المالكين والمستأجرين ليقضي على ما تبقى من أمل في البقاء والتنافس، مشيرا إلى أن الحكومة مطالبة بدراسة ما يجري في سوق عمان المالي بعناية، حيث أنه يؤشر بشكل دقيق على ما يجري بالاقتصاد الأردني.

وحذّر خرفان من ظاهرة رفع الفوائد من قبل البنوك على المواطنين بأثر رجعي بايعاز من البنك المركزي، الأمر الذي يدخل المقترضين في متاهة جديدة، خاتما حديثه بالقول: "إن كثر الضربات اصبحت تؤلمنا ولم نعد نتحمل".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير