jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع زوار البترا الشهر الماضي

ارتفاع زوار البترا الشهر الماضي
جو 24 : أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ارتفاع نسبة زوار مدينة البترا الأجانب لشهر تشرين الثاني للعام الحالي 2018 بنسبة 49 بالمئة مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، إذ شهدت المدينة حركة سياحية نشطة ونشاطاً سياحياً ملحوظاً على مدى العام.
وقال رئيس سلطة إقليم البترا بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن عدد زوار مدينة البترا خلال شهر تشرين الثاني الماضي بلغ حوالي 100210 سائحين، مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي والذي بلغ فيه عدد زوار البترا 75383 سائحا.
وأضاف أن البترا استقبلت 94762 سائحا أجنبيا، و5448 سائحا أردنيا وعربيا خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي، بينما استقبلت 63682 سائحا أجنبيا، و11701 سائح أردني وعربي في شهر تشرين الثاني من عام 2017.
وبين أن شهر تشرين الثاني الماضي هو الأكثر في نسبة ارتفاع السياح منذ بداية السياحة في البترا، لافتا إلى أنه ولأول مرة ترتفع النسبة في شهر تشرين الثاني مقارنة مع شهر تشرين الأول في عدد السياح رغم الظروف الجوية التي مرت بها المنطقة.
ولفت الفرجات إلى أن زيادة أعداد السياح انعكست إيجابيا على نسبة إشغال الفنادق والمطاعم والمحلات وتنشيط الحركة التجارية في لواء البترا.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news