jo24_banner
jo24_banner

همام سعيد مرشدا عاما لحركة الاخوان المسلمين

همام سعيد مرشدا عاما لحركة الاخوان المسلمين
جو 24 :

جددت حركة الاخوان المسلمين ثقتها للمرة الثانية  على التوالي  بالدكتور همام سعيد، حيث تم انتخابه مساء الاثنين  مرشدا عاما لحركة الاخوان المسلمين، وبهذا احتفظ همام سعيد بموقعه كمراقب عام لجماعة الإخوان المسلمين لأربعة سنوات قادمة.


جاء ذلك في الانتخابات التي اجراها مجلس شورى الاخوان مساء الاثنين واستمرت لساعات تخللها ممارسة ديمقراطية حقيقية ، حيث فاز سعيد بفارق صوتين على الفلاحات ، بواقع 25 صوتاً في الجولة الاولى لهمام سعيد و26 صوتاً للفلاحات،اضافة الى ورقتين 'بيضاء'، الا ان النظام يقتضي حصول الفائز على الاغلبية المطلقة (النصف +1) بمعنى 27 صوتاً فما فوق، وتم اعادة الانتخابات ليحصل سعيد على 27 صوتاً والفلاحات على 25 صوتاً، بالاضافة الى ورقة 'بيضاء' واحدة .

والقى الفلاحات كلمة هنأ فيها المراقب العام وتمنى له التوفيق ،داعياً سعيد الى تشكيل مكتب تنفيذي منسجم لتحمل اعباء المرحلة المقبلة.

سعيد من جانبه شكر الفلاحات وكل من انتخبه ومن لم ينتخبه،وتعهد باستيعاب ومشاورة الجميع،والحفاظ على روح التوافق والاخوة الايجابية السائدة.

ومن المقرر ان ينسب المراقب العام باسماء فريقه (المكتب التنفيذي) المكون من 8 اعضاء الى مجلس الشورى في الجلسة المقبلة للحصول على ثقته بهم. كما ينتخب المجلس عقب اقرار القيادة الجديدة رئيسا ومكتبا دائما له.

وكان  فاز في عضوية مجلس الشورى مساء الاثنين  كل من الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور ومراد العضايلة ومحمد عقل وأحمد زرقان وسعود أبو محفوظ.
وبحسب النظام الداخلي للجماعة فإن أول خطوة يتم اتخاذها تقتضي قيام الأعضاء الـ47 السابقين باختيار الـ5 أعضاء، ليصار بعدها إلى رفع الجلسة، ومن ثم يجتمع الأعضاء الـ53، ويختارون المراقب العام ورئيس مجلس الشورى والمكتب التنفيذي ويصادقون بعدها على التقارير المالية والإدارية للمجلس السابق.

تابعو الأردن 24 على google news