jo24_banner
jo24_banner

بحث الاستعدادات للمشاركة الأردنية في الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات

بحث الاستعدادات للمشاركة الأردنية في الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات
جو 24 :
تستعد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، للمشاركة في الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات (TIMSS) لطلبة الصف الثامن والتي ستجري في شهر نيسان من العام المقبل. ويعكف الجانبان على التعريف بأهمية الدراسة وآليات العمل للمشاركة فيها، وإجراءات تطبيقها وتوزيع الأدوار على اللجان الفنية في المركز والميدان.
ويشارك في هذه الاستعدادات مديرو التربية والتعليم، الشؤون التعليمية والفنية ورؤساء أقسام الإشراف التربوي ومشرفو الرياضيات والعلوم في مديريات التربية والتعليم كافة.
وأكدت مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة وفاء العبداللات، خلال اجتماع للمثلين عن الجانبين اليوم الثلاثاء، أن نتائج الطلبة في هذه الدراسة تعبر عن مؤشرات جودة العملية التعليمية الأردنية ومقارنها بمستوى الدول المشاركة فيها، وتمكين الطلبة من المفاهيم والمهارات الأساسية في العلوم والرياضيات، بالإضافة إلى تزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة وجوانب الضعف في أداء الطلبة، لمساعدتهم تقويمهم ومتابعتهم وتحديد مسار تقدمهم.
من جانبه بين الباحث التربوي في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور خطاب أبو لبدة، أهمية نتائج هذا الاختبار الدولي التي تُعد مؤشراً هاماً للعملية التعليمية وتطويرها، والتنبه إلى جوانب الضعف وآليات معالجتها.
وأشار لنتائج مشاركة الطلبة الأردنيين في هذه الاختبار في الدورات السابقة، مؤكداً أهمية بذل كافة الجهود لتحقيق التقدم المطلوب في هذا الاختبار.
بدوره، أكد مدير الاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أهمية إجراء الاختبار التشخيصي لمعرفة مستوى الطلبة على أرض الواقع للوقوف على نقاط الضعف ومعالجتها ووضع الخطط العلاجية لها، فيما بين مدير الإشراف التربوي جمعة السعود أهمية دور المشرف التربوي في تقديم الدعم اللازم للمعلمين والطلبة في مجال الاختبارات الدولي.
وقدم رئيس قسم المتابعة والتقييم الدكتور أحمد جميل المساعفة عرضاً تناول توزيع الأدوار بين القائمين على خطة الاستعداد لإجراء الدراسة وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير