2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حركة بيع العقارات في اسوأ حالاتها.. والعمري لـ الاردن24: الامانة تتلاعب بالتصريحات

حركة بيع العقارات في اسوأ حالاتها.. والعمري لـ الاردن24: الامانة تتلاعب بالتصريحات
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري أمانة عمانة للافراج عن تعديلات نظام الابنية "وعدم التلاعب بالتصريحات، والتوقف عن هذا النهج الذي اصبح مكشوفا، وغير مقبول"، مشيرا الى ان توجيهات الحكومة بأن يتم دراسة المقترحات والتوافق عليها ورفعها للجنة العليا للمصادقة عليها.

وقال العمري لـ الاردن24 إن جميع الشركاء تقدموا بمقترحات وتم التوافق عليها منذ ثلاثة اشهر، غير أن الأمانة لا زالت تطلق تصريحات على لسان مصادر انها ستاخذ بالملاحظات "أي أنها ستأخذ ما يخدمها، وهو أمر مرفوض والمطلوب الاعلان عن التعديلات باسرع وقت ممكن نتيجة تعطل حركة الاستثمار تماما".

وأضاف إن الحركة على الترخيص معاملات البناء منذ الاول من شهر أيار تراجعت بنسبة 30% وهي من سيء لاسوأ، وكذلك تراجعت الحركة على العقارات بنسبة 12% وهذه نسبة كبيرة جدا ومتراكمة منذ سنوات وتقدر عوائدها بمئات الملايين، مشيرا الى ان ذلك يعود الى نظام الابنية ورفع الفائدة من قبل البنك المركزي 5 مرات ما اصبح يراكم الفوائد على المواطنين، داعيا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز للتدخل ودعم القروض السكنية وعدم رفع الفوائد عليها نظرا لمساهمتها في الامن الاجتماعي.

وأشار الى ان الامانة تلاعبت بالشركاء وفاجأت الجميع باصدار النظام الحالي دون الاتفاق على المضمون والذي يشمل مواد لا يمكن تنفيذها .
 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير