2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حقيقة اقصاء وريكات من التشكيلة الجديدة لحكومة النسور

حقيقة اقصاء وريكات من التشكيلة الجديدة لحكومة النسور
جو 24 :

كتب محرر الشؤون المحلية

وزير الصحة السابق عبد اللطيف وريكات دفع ثمن مواقفه الشجاعة في محاربة الفساد والانحياز لصف المواطن غاليا، حيث استثنى رئيس الحكومة د. عبدالله النسور وريكات من تشكيلة حكومته الجديدة التي فشلت المفاوضات الماراثونية في منحها دسم "الأغلبيّة النيابيّة".

ازاحة وريكات لم تكن وليدة الصدفة البحتة، فهذا الرجل القادم من هرم الخدمات الطبية لم يكن من الوزراء الذين يرددون كلمة "نعم" تجنّبا للاصطدام مع حكومة الظل، بل واجه "الحيتان" بشراسة ودون تراخ، ما اسهم في استعداء كثير من المتنفذين، حتى بات استبعاده من وزارة الصحة امر لا مناص منه لحماية مصالح البعض.

وريكات كان من اجرأ وزراء الصحة في اتخاذ قرارته، حيث دخل عش الدبابير الذي لم يفكر اي مسؤول قبله مجرد تفكير على الاقتراب منه، فالرجل أصرّ على فرض القانون وحماية الناس من الأغذية والأدوية الفاسدة، فمضى بإجراءاته القانونية التي أسفرت عن اغلاق عديد من المصانع والمطاعم العائدة ملكيّتها ل "كبار المستثمرين".

وعمل هذا الرجل على منح صلاحيات واسعة لمؤسسة الغذاء والدواء في كبح جماح التجار الطامعين بجمع المزيد من الثروة على حساب صحة المواطن الاردني.

وفي الوقت الذي كان يقضي فيه بعض الوزراء في حكومة النسور السابقة اجازاتهم خارج البلاد، كان وريكات يتفقد احوال المرضى في المستشفيات، ويمضي في زياراته العديدة المفاجئة للمستشفيات والمراكز الصحية، ليتخذ اجراءات قاسية بحق المقصرين.

شحنات القمح " الفاسدة" تعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير ، حيث اوعز وريكات لمدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء بزيارة ميناء العقبة ضمن كادر من المؤسسة للوقوف على حقيقة الامر.

شحنة القمح دخلت المملكة رغم وجود شبهات تتعلق بصلاحيتها، وحينها وصل الصراع الى ذروته بين وريكات واطراف اخرى، ما دفع بتلك الاطراف الى العمل على ابعاد "الغذاء والدواء" عن باقي شحنات القمح.

ومنذ تشكيل الحكومة الجديدة لم نسمع عن اي حملة لمؤسسة الغذاء، التي لم تقم حتى الآن سوى بإلغاء تسجيل أحد المستحضرات الدوائية.. فهل ستتوقف الحملة التي قادتها المؤسسة بمغادرة وريكات لوزارة الصحة؟!

لسنا بصدد الدفاع عن احد.. الا أنه من المؤسف أن يتم استبعاد من قدم الكثير للوطن والمواطن..

تابعو الأردن 24 على google news