jo24_banner
jo24_banner

القضاء المصري يرفض دعاوى وقف "برنامج" باسم يوسف

القضاء المصري يرفض دعاوى وقف برنامج باسم يوسف
جو 24 : قضت محكمة مصرية برفض الدعاوى التي أقامها عدد من المحامين، للمطالبة بوقف برنامج "البرنامج"، الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، والذي أثار كثيراً من الجدل مؤخراً، نظراً لتعرضه بالانتقاد للرئيس محمد مرسي، ولجماعة "الإخوان المسلمين"، التي تولت مقاليد السلطة بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.
وقررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في جلستها التي عقدتها السبت، رفض الطلبات التي تضمنتها الدعوى المقامة من محامي جماعة "الإخوان المسلمين" محمود حسن أبو العينين، بإيقاف قناة CBC الفضائية، التي تذيع "البرنامج"، وسحب التراخيص الممنوحة لها.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار المحكمة بعدم قبول الدعاوى، جاء "استناداَ إلى إقامتها من غير ذي صفة"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي.
وكانت عدة هيئات حكومية، منها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمنطقة الحرة الإعلامية، والشركة المصرية للأقمار الصناعية، قد وجهت عدة إنذارات إلى القناة الفضائية، وطالبتها بضرورة وقف "برنامج" يوسف، إلا أن CBC ردت بتمسكها بعرض البرنامج.
وجاء في دعوى أبو العينين أن باسم يوسف دأب على "التهكم" و"الاستهزاء" برئيس الجمهورية، وأن حلقات البرنامج تضمنت العديد من عبارات "الإسفاف"، و"الإيحاءات الجنسية"، التي اعتبر المحامي الإخواني أنها "تتجاوز حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة."
يُذكر أن النيابة العامة كانت قد أخلت سبيل باسم يوسف الاثنين الماضي، بكفالة 15 ألف جنيه، بعد التحقيق معه باتهامات موجهة إليه بإهانة رئيس الجمهورية، وازدراء الأديان، وتكدير السلم العام، بواقع خمسة آلاف جنيه عن كل قضية.
(سي ان ان)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير