jo24_banner
jo24_banner

رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود

رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز باعادة النظر وتجميد قرار رفع الرسوم والضرائب على مركبات الهايبرد نظرا للتراجع الكبير في الطلب على المركبات خلال عام 2018.

وقال رمان لـ الاردن24 إن اسعار المركبات سترتفع العام القادم بنسبة 10% ما يعني ارتفاع اسعار المركبات بنحو (2000-2500) دينار، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على حركة الاستثمار وسيؤدي إلى شلل تام في المناطق الحرة التي تعاني من الركود خلال العام 2018.

ولفت إلى أن القرار الحكومي الذي صدر مؤخرا يقضي برفع الرسوم على مركبات الهايبرد 5% و5% أخرى بدل الموديل لمركبات الهايبرد التي تدفع بالوقت الراهن على نظام الشطب والاستبدال 12.5% سترتفع إلى 22.5% وفي العام 2020 سترتفع أيضا 5% ، ما يعني أن المنطقة الحرة ستدخل في حالة موت وسيؤدي الاستمرار فيه بالاضرار بمصالح المستثمرين.

وأشار إلى أن القرارات الحكومية الأخيرة أدت إلى تراجع الطلب على المركبات في ظل تدني القوة الشرائية للمواطنين ما يعني تراجع ايرادات خزينة الدولة بشكل عام، مشيرا إلى تجربة سابقة للحكومة في هذا المجال إثر القرار الأخير "واعترف بذلك وزير المالية ونائب رئيس الوزراء رجائي المعشر".
 
تابعو الأردن 24 على google news