2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إسرائيل تغتال مُنفذ عملية عوفرا

إسرائيل تغتال مُنفذ عملية عوفرا
جو 24 :

- صفا

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيليالشاب صالح عمر البرغوثي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، والذي تتهمه بتنفيذ عملية "عوفرا" والتي أصيب فيها 6 إسرائيليين.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية إسرائيلية أبلغت البرغوثي الأب الليلة باستشهاد نجله صالح خلال ملاحقة السيارة التي كان يستقلها في قرية سردا شمالي رام الله.

وكان شهود أفادوا لمراسل "صفا" بأن قوة خاصة أطلقت النار على سائق أجرة خلال تواجده بقرية سردا فأصابت المركبة وتهشم زجاجها، وجرى اختطاف سائقها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره.

بدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد البرغوثي وقالت إنها أحد كوادرها في الضفة الغربية المحتلة ومنفذ عملية "عوفرا".

فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" اعتقل عددًا من المشتبه بضلوعهم في عملية "عوفرا" الأحد الماضي، حيث أصيب فيها 7 إسرائيليين.

وزعم مكتب نتنياهو في بيان: إن "قوة عسكرية إسرائيلية خاصة حاولت اعتقال البرغوثي الذي حاول الانسحاب ومهاجمة القوة فأطلقت النار عليه وقتلته".

وأشار البيان إلى أن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" يحقق مع المعتقلين.

وكان جيش الاحتلال واصل اقتحام مدينة رام الله لليوم الثالث بحثا عن منفذي عملية "عوفرا" التي نفذها فلسطينيون يوم الأحد الماضي شرق المدينة، وأصيب خلالها 6 مستوطنين.

يشار إلى أن نتنياهو توعد بمواصلة العمل على ملاحقة منفذي عملية "عوفرا".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير