jo24_banner
jo24_banner

إشهار كتاب "الإسلام في الليبرالية"

إشهار كتاب الإسلام في الليبرالية
جو 24 :
"كيف ابتكر الغرب صورة هجينة عن الإسلام، مغايرة تماما لحقيقته وتعاليمه، بغية انتاج تعريف مثالي لليبرالية الغربية؟"، بهذا التساؤل يقدم الكاتب والمفكر جوزيف مسعد للقراء كتابه "الإسلام في الليبرالية".

 

الكتاب الصادر حديثا عن دار جداول في بيروت، يناقش في فصوله الخمسة الحجج والبراهين التي أظهرت العلاقة بين الإسلام والليبرالية، وكيف أن الغرب روج للإسلام على أنه يشكل الخطر الأكبر على الحرية والمساواة والتسامح والمرأة.

 

وفي محاولة لفهم التواريخ السياسية والفكرية التي ظهر فيها الإسلام كتصنيف من صنع الليبرالية الغربية، يحاول المؤلف تحديد الدور الذي يلعبه الإسلام في تكوين الليبرالية كأيديولوجيا، والسياسات التي تتبعها الأنظمة بأوروبا والولايات المتحدة تجاه الإسلام.

 

إسقاط صفات الإرهاب والقمع والديكتاتورية والظلم والاضطهاد، يجدها المؤلف، محاولة غربية لأثبات فكرة أن الإسلام نقيض الليبرالية، مستذكرا في الوقت ذاته، ما ساد في أوروبا والغرب في حقب زمنية طويلة من استبداد وتعصب وكراهية وقمع للحريات.

 

والمؤلف، أستاذ السياسة وتاريخ الفكر العربي الحديث في جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. له مؤلفات عديدة، أبرزها "آثار استعمارية: تشكل الهوية الوطنية في الأردن"، "ديمومة المسألة الفلسطينية"، "اشتهاء العرب".

 

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 17 كانون الأول (ديسمبر) 2018، في حفل إشهار كتاب "الإسلام في الليبرالية" للمفكر جوزيف مسعد، يقدمه ويدير الحوار مع الجمهور حسن أبو هنية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير