2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟

العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟
جو 24 :
تساءل النائب صالح العرموطي عن سبب اغلاق شاشة التلفزيون الأردني أمام الشخصيات الوطنية والمعارضة في حين يُسمح لكثير منها بالظهور عبر شاشة تلفزيون المملكة.

وقال العرموطي خلال الجلسة الرقابية الصباحية برئاسة المهندس عاطف الطراونة إن الأصل وبدلا من منح جهات أخرى 50 مليون دينار أن نوجّه ذلك الدعم إلى التلفزيون الأردني.

كما انتقد العرموطي عدم تعاون الحكومة مع نقابة الفنانين الأردنيين، حيث لم يجرِ زيارة النقابة لا من رئيس الوزراء ولا من وزيرة الاعلام ولا وزير الثقافة والشباب، لافتا في ذات السياق إلى أن ثلثي الأعمال التي يشتريها التلفزيون الأردني هي لأشخاص غير أعضاء في نقابة الفنانين.

وأشار إلى أن المنتجين المحليين يحاولون تسويق أعمالهم التي تحصل على جوائز عالمية واقليمية على التلفزيون الأردني دون فائدة، حيث يتم شراء أعمال من منتج عربي وتهميش المحلي.

إلى ذلك، ردّ النائب عبدالكريم الدغمي على مداخلة وزيرة الاعلام جمانة غنيمات التي قالت فيها إن التلفزيون الأردني غير محظور على أي شخصية: "أنا شخصيا ممنوع من الظهور عبر شاشة التلفزيون الأردني، وقد أبلغني بذلك مدير التلفزيون، حيث قال إن رئيس وزراء سابق وجه بمنع ظهوري عبر الشاشة الوطنية".
تابعو الأردن 24 على google news