2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اربد: ٥٠٠٠ محل تجاري تمتنع عن تجديد ترخيصها.. وبني هاني يطالب المصري بالتفرغ للبلديات

اربد: ٥٠٠٠ محل تجاري تمتنع عن تجديد ترخيصها.. وبني هاني يطالب المصري بالتفرغ للبلديات
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد رئيس بلدية اربد الكبرى، المهندس حسين بني هاني، تهميش وزير البلديات المهندس وليد المصري مطالب البلديات، داعيا للالتفات قليلا للمشكلات التي تعانيها وايجاد حل لها، مشيرا إلى أن نظامي الابنية واللوحات الاعلانية لم يتم البت بها حتى اللحظة كما وعد الوزير، نظراً لانشغاله بوزارة النقل اضافة إلى الأمور الادارية الأخرى.

وأضاف بني هاني ل الاردن٢٤ إن البلديات تعرضت لخسائر كبيرة أثرت على ميزانتها بشكل واضح وخفضتها من ٥٢ مليون دينار إلى ٤٢ مليون دينار وذلك لعزوف المولات التجارية الكبرى والبنوك عن تركيب لوحات اعلانية، اضافة إلى عدم تعديل نظام الأبنية، مبينا أن عائدات اللوحات الاعلانية انخفضت ٢ مليون دينار نظرا لرفع الرسوم، فيما انخفضت ٨ مليون دينار لعزوف المستثمرين بقطاع الاسكان والعقارات عن الترخيص.

وقال بني هاني: "نحن أكبر بلدية بعد أمانة عمان، والقرارات الأخيرة ومنها اصدار الانظمة دون الرجوع للبلديات أثر بشكل سلبي ومباشر على عملنا، حيث انخفضت ايرادات البلديات، ولا من تفرغ الوزير قليلا لحلها.
 
وكشف عن وجود ٥٠٠٠ محل تجاري لم تجدد ترخيصها العام الحالي نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة وحالة الركود التي تمر بها الأسواق التجارية، مشيرا إلى أن هناك لجان تقوم بالكشف على تلك المحال لتجديد ترخيصها وفي حال امتنعت سنتجه لاغلاقها.

تابعو الأردن 24 على google news