2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة": اتفاقية الملك وعباس حيال القدس تتطلب توضيحا للرأي العام

الوحدة: اتفاقية الملك وعباس حيال القدس تتطلب توضيحا للرأي العام
جو 24 :

اعتبر حزب الوحدة الشعبية ان المشاورات التي اجراها رئيس الحكومة د. عبدالله النسور مع النواب لتشكيل حكومته شكلية.

وبين الحزب في بيان اصدره الاحد أن الاتفاقية التي وقعت بين الملك ورئيس السلطة الفلسطينية حول القدس جاءت مفاجئة للرأي العام من حيث التوقيت والأسباب الموجبة الأمر الذي تتطلب توضيحاً للرأي العام من قبل الحكومة.

واعتبر الحزب أن محاولات دفع الأردن للمزيد من التورط في الأزمة السورية يتعارض مع المصلحة الوطنية العليا ولا يخدم الدولة الأردنية.

وتاليا نص البيان:

توقف المكتب السياسي في اجتماعه الدوري أمام أبرز المستجدات السياسية على الصعيد المحلي .

وسجل الموقف التالي: 


1_ اعتبر المكتب السياسي أنه ورغم جولة المشاورات والاستشارات التي أجراها الرئيس المكلف إلا أن آلية التشكيل لم تختلف عن سابقاتها من الحكومات، واحتكمت الى ذات الالية بالرغم من كل الضجيج الاعلامي الذي أشاعه الحكم عن التأسيس لمرحلة جديدة.
وأضاف المكتب السياسي لقد جاء التشكيل الحكومي ليؤكد على استمرار ذات النهج في تشكيل الحكومات بتجاهل الإرادة الشعبية، وتكريس نهج الحكومات غير المنتخبة، والإمعان في التمسك بآلية ثبت عجزها، ودللت التجربة بما لا يدع مجالاً للشك على أن هذه الحكومات غير قادرة على الشروع بأي خطوات إصلاحية جدية وينحصر دورها في المشاغلة وكسب الوقت ومحاولة احتواء الحراك الشعبي، وبالتالي استمرار وتعمق الأزمة.

 


2_ يرى المكتب السياسي أن الاتفاقية التي وقعت بين الملك ورئيس السلطة الفلسطينية حول القدس جاءت مفاجئة للرأي العام من حيث التوقيت والأسباب الموجبة الأمر الذي تتطلب توضيحاً للرأي العام من قبل الحكومة، لأنها تتصل بقضية صراعية ومفتوحه على كل الاحتمالات، وخاصة أنها جاءت في لحظة سياسية دقيقة وخطيرة تمر فيها القضية الفلسطينية في ظل استمرار سياسة التهويد ومصادرة الأرض والعقاب الجماعي والاعتقال والقتل التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

 


3_ اعتبر المكتب السياسي أن محاولات دفع الأردن للمزيد من التورط في الأزمة السورية، وفق ما تشير له التقارير والتصريحات المتزايدة عن دور أردني سواء في عمليات التدريب والاستعدادات لانشاء منطقة عازلة في جنوب سورية أمراً يتعارض مع المصلحة الوطنية العليا، ولا يخدم الدولة الأردنية، وستكون نتائجه سلبية وكارثية.

 

المكتب السياسي
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

تابعو الأردن 24 على google news