jo24_banner
jo24_banner

توقعات بارتفاع اسعار المركبات 2000 دينار.. والمستثمرون يستنجدون - صور

توقعات بارتفاع اسعار المركبات 2000 دينار.. والمستثمرون يستنجدون  صور
جو 24 :
مالك عبيدات - قال عضو هيئة مستثمري المناطق الحرة هيثم قطيشات، إن الوضع في المنطقة الحرة أصبح كارثيا نتيجة توقف حركة التخليص وتكدس المركبات بعد انعدام توفر السيولة للتخليص واعادة جمركة المركبات.

وأضاف قطيشات لـ الاردن 24 أن الركود وعدم توفر السيولة الكافية بين أيدي التجار نظرا لتوقف حركة البيع والشراء سيؤدي الى خسائر فادحة على كافة المستثمرين المتواجدين بالمنطقة الحرة.

ودعا الحكومة الى التراجع عن قرار رفع نسبة التخليص على المركبات المقرة العام القادم والبالغة 5% وما سيتبعها من 5% بدل الموديل، الامر الذي سيؤدي الى رفع اسعار المركبات من 1500-2500 دينار، مشيرا الى ان هذه النسبة ستؤدي الى انهاك السوق وشلل تام بالمنطقة الحرة بعد اقرار ضريبة الدخل التي فرضت رسوما على التنازل. .

وكشف قطيشات ان هناك رسالة وصلت الى الهيئة من قبل المستثمرين بالقطاع أظهرت حجم الاضرار التي ستلحق بهم في حال تطبيق الحكومة للقرار.

وتاليا نص الرسالة كما وردت لـ الاردن 24 نسخة منها:

السيد رئيس هيئة المستثمرين ، السيد رئيس نقابة قطاع المركبات السادة ممثلين قطاع المركبات سأرسل لكم بعض الصور تحملونا لمعرفة حجم المأساة التي يعاني منها تجار المركبات في المنطقه الحرة نتيجة تكدس السيارات في معارضهم وخارجها وقلة البيع.

أيام قليلة وتنتهي السنة والنسبة الكبيرة من التجار لا يملكون المبالغ الكافية للتخليص على هذه السيارات قبل نهاية العام.

نرجو مساعدتنا في حل هذه الكارثهة، حيث يمكنكم استخدام هذه الصور لإطلاع اصحاب القرارات عليها ربما لديهم قلوب تعطف علينا وعلى جميع المستثمرين.

 
تابعو الأردن 24 على google news