2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محاولات لايجاد حلول مرورية بالقرب من "مكة مول"و "سيتي مول"

محاولات لايجاد حلول مرورية بالقرب من مكة مولو سيتي مول
جو 24 :

تواصل أمانة عمان الكبرى تنفيذ سلسلة من الحلول المرورية في محيط منطقتي الستي مول ومكة مول وبشكل تدريجي وتصاعدي وبالتعاون المشترك مع المستثمرين في المنطقة .
ووفقاً لمدير دائرة تخطيط النقل والمرور المهندس رياض الخرابشة فإن الحلول جاءت بعد دراسات مرورية أجرتها الأمانة بالمنطقة لرفع مستوى خدمة وكفاءة شبكة الشوارع،والتقليل من زمن تنقل المركبات،إضافة للمحافظة على فرص التطوير الاستثماري بالمنطقة.
وبين ان الأمانة نفذت أعمال توسعة في الجزيرة الوسطية أمام السيتي مول بطول "400" متر شملت أعمال الحفر والبيس كورس والخلطة الاسفلتية والكندرين،ما ساهم في معالجة الازدحام المروري الناجم عن المركبات القادمة من منطقة الدوار للدخول الى السيتي مول في ساعات الذروة، والحفاظ على انسيابية الحركة المرورية في الشارع .
وأكد المهندس الخرابشة أن الأمانة ستواصل تنفيذ بقية الحلول في محيط المنطقة من اشارات ضوئية مقترحة سيتم تنفيذها على شبكة الشوارع،وذلك بعد نمذجتها على برمجية (Vissim) باستخدام تعدادات مرورية تمثل الواقع كانت قد قامت بها كوادر الأمانة .
وكانت ألامانة أجرت دراسات مرورية سابقة لمنطقتي السيتي مول ومكة مول لخدمة الحركة المرورية فيها،كونها تشكل مركز جذب للمواطنين نتيجة لوجود مزيج من النشاطات التجارية والاستثمارية فيها .
وشملت الدراسة المناطق الواقعة بين شارع الملك عبد الله الثاني من دوار مكة وحتى تقاطع خلدا،وشوارع "وصفي التل،ومكة،وأم السماق،والأعيان" حيث تم عمل مسوحات مرورية وتنظيمية مفصلة للمنطقة لتحديد مستوى الخدمة على الشوارع والتقاطعات بناء على استعمالات الأراضي الحالية والمستقبلية .
وخرجت الدراسات بمجموعة حلول، للمشاكل المرورية بعد تشخيصها، ووضعها في برنامج عمل يتفق مع الإمكانيات المتوفرة بالأمانة حاليا،ويتم تنفيذها بالتدرج مع الفترة الزمنية المقترحة للتنفيذ،وتضمنت الحلول إنشاء اشارت ضوئية،وفتح وتعبيد مجموعة من الشوارع المنظمة لزيادة السعة الاستيعابية لشبكة طرق المنطقة،بالإضافة لتوفير بدائل للوصول والخروج من "السيتي مول" بدلاً من شارع الملك عبد الله الثاني.
--(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news