2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجارب المشاهير في مناهج جامعية

تجارب المشاهير في مناهج جامعية
جو 24 : دبي- ناورز خليل:) يشكو عدد كبير من طلاب الجامعات العربية من عدم وجود تطبيقات عملية لدراساتهم ومناهجهم الجامعية، ولكن ما رأي هؤلاء إذا سمعوا بالمناهج الآتية:

في جامعة Rutgers University الأمريكية هناك منهاج مرتبط بالمغنية السمراء "بيونسي"، وهو بعنوان Politicizing Beyonce، والذي يقارن بين بيونسي بأعمال كتّاب ومؤلفات أدبية.

ولمحبي المغنية المثيرة للجدل "ليدي غاغا"، تقدم جامعة South Carolina منهاج Lady GAGA and The Sociology Of Fame، والذي يحلّل نجومية غاغا عبر حضور حفلاتها لأكثر من ثلاثين مرة بهدف مراقبتها عن كثب والتعرّف على سر شهرتها وشعبيتها الكبيرة التي حققتها بزمن قياسي، مع التركيز أيضاً على تحليل أداء غاغا في مجال الرقص!

عشاق نجم الكرة الإنكليزي سيستمتعون بلا شك بمنهاج بعنوان "ديفيد بيكهام" تعرضه جامعة Staffordshire University، وهو ضروري للحصول على درجة "البكالوريوس" في الرياضة، ويتضمن مقالات وتحقيقات مهمة تتمحور حول طرق انتقاء النجم لتسريحة شعره وظهوره في الملاعب، فضلاً عن زواجه بالنجمة فكتوريا وتأثير ذلك على نجوميته.

وانطلاقاً من الشعبية الكاسحة التي حققها فيلم "هاري بوتر" بأجزائه المتعددة، فقد أطلقت جامعة Durham مادة Harry Potter and The Age of Illusion كجزء من منهاج التخصّص في الدراسات التعليمية، ويتكوّن من 22 محاضرة و11 حلقة بحث لمناقشة روايات الكاتبة جوان رولينغ موراي مؤلفة السلسلة ومدى تأثّر المجتمع بها.

طلاب جامعة "كاليفورنيا" يتلقون منهاجاً من نوع خاص عن مسلسل The Simpsons الكرتوني ولكن بطابع فلسفي بتطبيق أفكار عمالقة الفلسفة أمثال أفلاطون ونيتشه على شخصيات المسلسل وتحليل ما يوحي به تفكير وسلوك كل شخصية منهم.

شخصيات "الزومبي" التي تناولتها العديد من أفلام هوليوود دخلت بدورها على خط التعليم الجامعي، ففي جامعة Baltimore يتم تدريس منهاج لتعليم الطلبة كيفية الاستعداد لهجمات الزومبي وتدمير قوى الشر من خلال كتابتهم لمقالات مرعبة ومشاهدة أفلام الزومبي واختلاق قصص حول وحشهم المفضل في الأفلام.
تابعو الأردن 24 على google news