2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رمان يطالب بإعادة النظر بقرار الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية

رمان يطالب بإعادة النظر بقرار الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية
جو 24 :
طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان الحكومة باعادة النظر بقرار وضع الضريبة الخاصة على المركبات التي تعمل بشكل كامل على الكهرباء من خلال معاملتها أسوة بالمركبات الهايبرد «

ولفت رمان في تصريح  ان المستثمرين تفاجأوا بقرار إخضاع المركبات الكهربائية حيز التنفيذ من خلال اخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% أول يوم من السنة الجديدة 2019 مطالبا باستثناء المركبات الموجودة في المناطق الحرة من هذا القرار .

وطالب بمعاملة سيارات الكهرباء اسوة بالمركبات الهايبرد من خلال وضع ضريبة بنسبة 5% كل عام على مدار 5 سنوات مشيرا الى ان المركبة التي كانت تدفع ضريبة بنسبة 500 دينار اصبحت تدفع اليوم بعد تطبيق القرار 5000 الاف دينار الامر الذي سيخلق حالة ركود على هذه المركبات بعد ما شهدت انتشارا خلال الفترة الماضية

وقدر رمان عدد المركبات التي تعمل الكهرباء بشكل كامل نحو 1500 مركبة في المنطقة الحرة الزرقاء مطالبا الحكومة باستثناء هذه المركبات من القرار .

واشار الى ان المستثمرين لم يكونوا على علم بنية الحكومة القيام باخضاع المركبات الكهربائية للضريبة الخاصة بنسبة 25% بداية عام 2019 لافتا الى انه كان يفترض بالحكومة اعلام المستثمرين عن نيتها خلال وقت سابق لتطبيق القرار حتى يتسنى للمستثمرين ترتيب اوضاعهم .

وذكر ان التجار والمستثمرين سيتعرضون لخسائر كبيرة ان تقم الحكومة باستثناء المركبات الموجودة في المنطقة الحرة مجددا مطالبه باستثناء المركبات الموجودة في المناطق الحرة تفاديا لتكبيد التجار خسائر فادحة .

وكان وزير المالية عزالدين كناكرية قرر ، إعادة العمل بالضريبة الخاصة على المركبات العاملة بالكهرباء إعتبارا من بداية العام 2019.

واوضح مصدر مسؤول في دائرة الجمارك العامة أن قرار إعفاء المركبات العاملة كليا بالكهرباء انتهى في 31 كانون الأول الماضي، ودخل قرار إخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% حيز التنفيذ أول يوم من السنة الجديدة .
الراي
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير