2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتحاد العاملين في البلديات يصعد ..والمصري ل الاردن24: ما زلنا ندرس المطالب

اتحاد العاملين في البلديات يصعد  ..والمصري ل الاردن24: ما زلنا ندرس المطالب
جو 24 :
عبدالرحمن ملكاوي  - اكد وزير البلديات وليد المصري ان مطالب العاملين في البلديات لازالت تدرس من قبل مجلس الوزراء ولم يتم البت بها .

واضاف المصري ل الاردن 24 ان بعض المطالب تحتاج الى تعديل تشريعات وراي قانوني وهي قيد الاجراء  وتعمل الوزارة على حلها مع الجهات المختصة .

وقال ان المطالب التي تحتاج الى قرارات تم ارسالها الى رؤساء البلديات لاتخاذ القرارات الخاصة بشأنها كون البلديات تعتبر  مستقلة وهي الجهة المختصة بتنفيذ الطلبات .

وكان اتحاد العاملين في البلديات اتهم الحكومة  بالتسويف والممطالة وعدم الجدية و تذويب المطالب العادلة من خلال عرضها على لجان تبدأ ولا تنتهي ، داعين في بيان صدر عنهم - مرفق ادناه - الى اعتصام حاشد امام وزارة البلديات الخميس  اثر عدم تلبية المطالب التي تقدموا بها الى وزارة البلديات .

وتاليا نص البيان  الذي وصل الاردن ٢٤ :

إلى شرفاء هذا الوطن إلى ابناء بلديات الاردن إلى احرار هذا القطاع ان ما جرى اليوم في جلسة مجلس الوزراء من استهتار بفئة من ابناء الوطن سخرت نفسها لخدمة الوطن والمجتمع ما هو إلا رسالة صارخه بان العاملين في البلديات لا حقوق لهم وانهم في الدرجات الدنيا من المواطنه ولا يحق لنا أن نطالب بتحسين الاوضاع وأن مجلس الوزراء قادر على تذويب مطالبنا من خلال لجانه التي تبدأ ولا تنتهي فقد تم اليوم تحويل مطلب علاوة العمل البلدي إلى لجنة مشكله من ديوان التشريع وديوان الخدمه المدنيه وتطوير الاداء المؤسسي وهذا ما ينذر ان تحقيق هذا المطلب بعيد المنال أو ان الحاقه بموازنة هذا العام اصبحت صعبه حيث أن هذه اللجنه قد تستغرق اربعة شهور .

كما انه لم يتم عرض مطلب تثبيت عمال المياومه على المجلس والموجود لدى رئاسة الوزراء منذ أكثر من اسبوعين وما زالنا نتتظر ان تخرج تعليمات المكافآت والحوافز في الجريدة الرسمية والتي لم تعرض في العدد السابق في 03/01/2019 نعم ان هناك احاديث جاده عن تحقيق بعض المطالب ولكن لا اجراء عملي ملموس فاللجان التي شكلت منذ عشرة ايام لم يتم استدعائها للاجتماع .

نعم وضعنا ثقتنا في العديد من الإدارات العليا في الوزاره وكنا دائما نضع مصلحة الوطن العليا فوق كل الاعتبارات وقد اثبتنا للجميع باننا لسنا غوغائيين ولسنا دعاة فوضى أو اضرابات واعتصامات هذا ما جعل وزارتنا تخطئ بفهم الاتحاد وتتخذ قراراتها بالتازيم ونحن دائما نقول ان عدتم عدنا وها هم يعودون لذا وجب على كل واحد منا في بلديات الاردن ان ننتفض لننتصر لأنفسنا وندافع عن كرامتنا لاعتصام حاشد أمام وزارة البلديات يوم الخميس 17/01/2019 شعارنا تنفيذ كافة بنود اتفاقية 04/11/2018 ورحيل وزير البلديات ولن يثنينا عن قرارنا إلا قرار مجلس الوزراء الدوري او الطارئ بتنفيذ المطالب حمى الله الوطن والمواطن تحت ظل صاحب الراية الهاشمية حفضه الله ورعاه
 
تابعو الأردن 24 على google news