jo24_banner
jo24_banner

تكريم ثلة من رواد اللغة العربية في "الأردنية"

تكريم ثلة من رواد اللغة العربية في الأردنية
جو 24 :

هبة الكايد- كرم رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة الأردنية الدكتور محمد القضاة اليوم ثلة ً من رواد القسم الذين بلغوا سن التقاعد إجلالاً للأثر العميق الذي خلفوه لمن تبعهم من الأساتذة والطلبة في مسيرتهم التعليمية.

وتضمن الحفل الذي نظمته اللجنة الثقافية في القسم تكريما لثلاثة من روّاد التدريس الجامعي والبحث العلمي والنشاط الأكاديمي الذين بلغوا سنّ التقاعد وهم "أستاذ الأدب في العصر الأموي الدكتور حسين عطوان، وأستاذ النقد والأدب الحديث الدكتور إبراهيم السعافين، وأستاذ النحو والصرف الدكتور محمود حسني مغالسة.

ورحب القضاة بالمكرمين موجها لهم قوله" إنكم سجلتم في قسم اللغة العربية حضورا سيظل القسم نفسه والذين تخرجوا فيه، يحتفون به، ويذكرونه في حلهم وترحالهم ، وآثاركم فيه وفيهم لن تمّحي، وذكراكم ستظل ماثلة ً امام أعيننا نقتبس منها ما يجعل حاضرنا مشرقا وغدنا أكثر إشراقا".

وقدم الدكتور ابراهيم خليل من القسم خلال التكريم ورقة عن المكرم الدكتور ابراهيم السعافين تحدث فيها عن حياته كشاعر من شعراء الجيل الماضي، مشيرا الى بعض القصائد التي تناولها في ديوانه "افق الخيول" وما آلت اليه معاني تلك القصائد.

وتحدثت أستاذة الأدب الجاهلي في القسم الدكتورة لارا شفاقوج خلال الحفل عن مسيرة العطاء التي خطها الدكتور حسين عطوان منذ بداية عمله، مشيرة الى الأثر الذي جسده في أبناءه الطلبة من حب للغة العربية وآدابها.

من جانبها تناولت الدكتورة سهى فتحي من مركز اللغات في ورقتها السيرة الأكاديمية التي زخرت بها حياة المكرم الدكتور محمود مغالسة، مبرزة الأوراق البحثية والمؤلفات والكتب التي بسّط فيها علم النحو لكل متخصص في هذا المجال.

حضر الحفل عميد كلية الآداب الدكتور كايد ابو صبحة وأساتذة قسم اللغة العربية وجمع من طلبة القسم وعدد من المهتمين، وأداره طالب الدكتوراة نارت قاخون.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير