2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البنك الدولي يبحث مشروع قرض جديد للأردن.. وكناكرية يتحدث عن اهداف زيارة امريكا

البنك الدولي يبحث مشروع قرض جديد للأردن.. وكناكرية يتحدث عن اهداف زيارة امريكا
جو 24 :
قال مستشار مجلس ادارة البنك الدولي، فواز البلبيسي، إن مجموعة البنك الدولي تبحث مشروع قرض جديد للأردن تكون غايته تحقيق اصلاحات اقتصادية يعزز المناخ الاستثماري المناسب في المملكة.

وأضاف في تصريح صحفي بثّته الحكومة إن البنك الدولي قدّم للأردن قروض ميسّرة على مدار السنوات الخمس الماضية وبفائدة مخفّضة لم يسبق أن قدّمها البنك، وفترة سماح طويلة.

ولفت إلى أن البنك الدولي ينظر للمرحلة القادمة باعتبارها مرحلة الخروج من الأزمة والتعافي، ومرحلة استثمارات قادمة وتوفير مناخ ملائم للاستثمار.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي وعميد مجلس ادارة البنك الدولي، الدكتور ميرزا حسن إن البنك الدولي يدرك التحديات التي يمر بها الاردن، معربا عن شكر البنك للاردن وشعبه على استضافة اللاجئين السوريين وليس فقط الفلسطينيين.

ولفت إلى وجود مصفوف طموحة سيجري مناقشتها مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والوفد الوزاري المرافق، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الاردنية تقوم على الاعتماد على القطاع الخاص.

إلى ذلك، قال وزير المالية، الدكتور عز الدين كناكرية، إن الهدف من زيارة الولايات المتحدة الأمريكية هو اطلاع المؤسسات الدولية المانحة على المشروع الأردني لتعزيز النمو الاقتصادي والتشغيل، مشيرا إلى أن "تفهم المؤسسات لبرنامج الحكومة الاقتصادي يساعد في ضمان تقديمهم المساعدات للأردن".

وأضاف إن الوفد اجتمع اليوم مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية، حيث كان الاجتماع ايجابيا للغاية وجرى التطرق خلاله لبرنامج الأردن في الفترة الماضية.

تابعو الأردن 24 على google news